أبوظبي المهني و الإنشاءات البترولية يتفاهمان لاستطلاع فرص العمل للمواطنين

أبرم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، مذكرة تـفاهم مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الطرفين لاستطلاع فرص العمل والتطوير الوظيفي للطلبة المواطنين، من أجل تعزيز سياسات توطين الوظائف في شركة الإنشاءات.

في التفاصيل وبحسب ما نشرته البيان علًى موقعها الالكتروني فقد وقع المذكرة عن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي المدير العام، وعن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشركة.

نصوص المذكرة

تنص المذكرة على توفخير برامج تدريبية لتنمية مهارات الطلبة، وتطوير خبراتهم في مجال العمل الميداني وإدارة المشاريع والمشتريات وتصنيع وتركيب وتشغيل منشآت النفط والغاز، حيث تقوم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بتنفيذ برامج التدريب والتأهيل المتقدمة، وفقا لأفضل المعايير العالمية.

مسيرة التنمية البشرية

وقال الحمادي، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعي الجانبين للمشاركة في مسيرة التنمية البشرية التي تشهدها دولة الإمارات، حيث تضع القيادة الرشيدة التوطين كأولوية وطنية على كافة المستويات. فيما أكد الظاهري على أن برنامج التدريب الجديد يعكس التزام الجانبان بضمان إتاحة الفرصة أمام الشباب الإماراتي للمساهمة بشكل فعّال في أحد القطاعات المهمة التي تشهد نمواً كبيراً في الإمارات

لجنة متخصصة

اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة متخصصة للإشراف على تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، بهدف الإستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين من خلال اجتماعات دورية يتولى فيها الفريق المشترك متابعة آليات التنسيق في مجالات التعاون والفرص المستقبلية، التي تسهم في تعزيز سياسات توطين الوظائف في قطاعات العمل المختلفة.