قياس يقدم ورشة مجانية لمساعدة الطلاب والطالبات على اختيار التخصص الأمثل

يقيم المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، بالتعاون مع جامعة تبوك  اليوم الثلاثاء ورشة عمل مجانية بعنوان "كيف تختار تخصصك الجامعي؟ "، وذلك في مقر مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك.

اختيار التخصص الجامعي

وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بكيفية اختيار التخصص الجامعي، الذي يعـد من القرارات المهمة في حياة الشخص، إضافة إلى تعريفهم بكيفية اتخاذ هذا القرار بشكل علمي وصحيح عبر مناقشة عدة محاور؛ منها "المبادئ الأساسية لاختيار التخصص الجامعي، ومعرفة الميول والقدرات الشخصية، وكيفية مطابقة التخصص مع الميول والقدرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح، والتعرف على أهم التخصصات الجامعية والفرق بينها".

الطلاب المستهدفين

وتستهدف الورشة الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية لمساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي، حيث تقدم لهم حلول علمية لمعرفة التخصص الدراسي المناسب. كما سيُقدم للمشاركين في نهاية الورشة شهادة حضور.

يذكر أن الورشة تأتي امتداداً لبرنامج المسؤولية المجتمعية الذي يقدمه المركز الوطني للقياس، الذي يساهم في تطوير القدرات والمهارات، وتطوير التعليم والمجتمع، ويمكن متابعة جميع الورش التي تُطرح من خلال بوابة المركز الالكترونية عبر الرابط التالي:

رابط التعرف على ورش العمل المقدمة من قياس