التقديم في برامج الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية

بدأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة الدراسات العليا القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1441 / 1440 هـ ولمدة أسبوعين عبر البوابة الإلكترونية للعمادة .

برامج التعليم الأساسي

وأوضحت عمادة الدراسات العليا أن البرامج المتاحة جميعها من برامج التعليم الأساسي الصباحي في كليات الشريعة والدعوة وأصول الدين والقرآن الكريم والدراسات الإسلامية والحديث الشريف واللغة العربية.

يأتي هذا فيما دشن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي اليوم برنامج التأصيل العقدي العلمي الالكتروني الذي تنفذه الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب وذلك خلال استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعود بن عبدالعزيز الخلف ومدير البرنامج الدكتور سعود بن عبدالعزيز الدعجان بحضور عدد من مسؤولي الجامعة.

أهداف البرنامج

وأشاد الدكتور حاتم المرزوقي بأهداف البرنامج الذي يُعنى بالتأصيل العقدي لأبناء المسلمين ومواجهة الانحرافات المتعلقة بالعقيدة والأديان والفرق والمذاهب، وبيان طرق الوقاية منها ودراسة تأثيراتها ومعالجتها. مؤكدًا على حرص الجامعة ودعمها للبرامج والمناشط العلمية الهادفة لنشر أصول ومفاهيم الشريعة الإسلامية الصحيحة وفق منهج السلف الصالح القائم على الوسطية والاعتدال.

ويستهدف البرنامج الذي يتولى تدريس مقرراته على مدى فصلين دراسيين نخبة من أساتذة العقيدة بالجامعات السعودية، طلاب العلم من مختلف دول العالم على أن يتم منح شهادات معتمدة للناجحين.