اضافة مؤهل "اخصائي نفسي" لشغل الوظائف التعليمية في السعودية

في إطار تحديث وإضافة تخصصات جديدة لدليل تخصصات الوظائف التعليمية ، أعلنت وزارة التعليم اضافة مؤهل "اخصائي نفسي" لشغل الوظائف التعليمية في السعودية.

اضافة مؤهل "اخصائي نفسي" لشغل الوظائف التعليمية في السعودية

أشارت وزارة التعليم  عبر حسابها الرسمي في " تويتر" إلى اعتماد إضافة مؤهل "اخصائي نفسي" من الحاصلين على التدريب من الجامعة في المسار الإرشادي لفصل دراسي في مدارس التعليم العام لشغل الوظائف التعليمية ، ولقد تم ذلك بعد التنسيق مع  الخدمة المدنية وتضمينه دليل التخصّصات لتخصّص الإرشاد الطلابي.

التقديم للوظائف التعليمية

يُذكر بأن وزارة التعليم كانت قد أعلنت منذ عدة أيام عن فتح التقديم للوظائف التعليمية للمواطنين والمواطنات لعدد 831 وظيفة شاغرة ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة ، وذلك لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل السعودية وخارجها ، حيث سيكون التقديم من خلال منظومة التوظيف "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية.

وحول ذلك أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم ، مبارك العصيمي ، أن إعلان الوزارة للتقديم يأتي بعد أن تم تمكين الوزارة من فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية ، منوها إلى أن إجمالي الوظائف الشاغرة بلغ 831 وظيفة ( 524 وظيفة للمعلمين ، 307 وظيفة للمعلمات ) وأن الترشيح النهائي عليها سيكون بحسب الاحتياج والمفاضلة.