السعودية بثينة احمد نائبا لرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

استطاعت المرأة السعودية الوصول لمناصب استثنائية كانت حكرا على الرجال في وقت سابق ، مواكبة من جميع الجهات الحكومية والخاصة لتمكين المرأة في الكثير من المناصب وفقا لرؤية 2030 التي ستجعل من المملكة رائدة في كثير من المجالات لتثبت المرأة مدى جدارتها في العمل فيها .

بثينة احمد نائبا لرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

أصدر الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي قراراً بتعيين بثينة أحمد عوض نائباً لمدير الهيئة بالمنطقة الشرقية، ويأتي قرار الثقفي تماشيا مع الدعم الذي توليه الحكومة الرشيدة لتمكين المرأة السعودية، والحرص على وضعها في مناصب قيادية.

وتم تعيين السيدة بثينة أحمد نتيجة إسهامها المتعددة في المجال البيئي حيث تعد من بين الناشطات في المجال البيئي بالمنطقة الشرقية، كما شغلت عدة مناصب قيادية في العديد من القطاعات المختلفة خلال 14 عاما، وتستعد السيدة بثينة لتحضير رسالة الدكتوراه بعد حصولها على درجة الماجستير في الإدارة العامة.

عمل السيدات في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

أوضح الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي في وقت سابق  أن الهيئة تستعد لدعم فرق التفتيش البيئي بالعنصر النسائي ضمن برنامج تطوير التفتيش والتدقيق البيئي بالهيئة. وأكد الثقفي أن الهيئة شرعت في توظيف النساء في مجال التفتيش ضمن برنامج مدروس لتطوير الالتزام البيئي لتغطية أعمال الرقابة البيئية بكافة مناطق المملكة ، حيث تقوم الإدارة العامة للمراقبة البيئية والالتزام البيئي بمتابعة المنشآت الصناعية والتنموية والزراعية والخدمية .