3500 وظيفة للإماراتيين خلال 100 يوم

13 مذكرة تفاهم جديدة وقعتها وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، مع جهات حكومية اتحادية ومحلية تشرف على عمل القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة في الدولة وذلك بهدف توفير 3 آلاف و500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم في تلك القطاعات.

مذكرات التفاهم تنص على التعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركائها في القطاعات المشار إليها لتوفير ألف فرصة وظيفية في القطاع المالي والمصرفي و500 فرصة أخرى في قطاع التأمين، إضافة إلى 2000 فرصة عمل في كل من قطاعي التجزئة والسياحة. وفقاً لموقع 24 الإماراتي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي تم تنظيمه مؤخراً في مقر المسرعات الحكومية بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، ووكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية سيف أحمد السويدي، الذي وقع المذكرات ممثلاً عن الوزارة.

الهاملي قال، إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تؤسس لشراكة استراتيجية بين الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات العاملة في القطاعات المستهدفة ما يجسد مبدأ تكامل الأدوار والمسؤولية المشتركة في تسريع التوطين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة وتلبية لتطلعات المواطنين والمواطنات بالحصول على الوظائف التي يوفرها القطاع الخاص الذي يعتبر القطاع الأمثل لتوظيف الموارد البشرية الوطنية.