حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة العاشرة لشهر سبتمبر

أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة العاشرة التي سيتم صرفها في شهر سبتمبر المقبل ، وتشمل الدفعة العاشرة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم ، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أغسطس الجاري.

حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة العاشرة

أوضح حساب المواطن إنه يمكن للمسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط .

ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم في دورة الدفع العاشرة في العاشر من شهر سبتمبر المقبل ، فيما يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفعة الحادية عشرة والتي سيتم إيداعها في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

بيانات الدخل وتأثيرها على الأهلية

يُذكر بأن برنامج حساب المواطن قد أعاد التأكيد على بعض التفاصيل الخاصة ببيانات الدخل وتأثيرها على نتائج الأهلية ، حيث أشار الحساب إلى أنه يجب الإفصاح بشكل محدد لبيانات الدخل لتأثيرها على الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن حتى لا يتم إسقاط المستفيد ، وفي حال حصول حالة عدم أهلية يتوجب مايلي:

أولاً : تحديث البيانات المُسقط بسببها.

ثانياً : رفع اعتراض.

وأكد حساب المواطن أنه يلزم اختيار نوع ومصدر الدخل الصحيح من خلال البوابة الإلكترونية ، كما يمكن تحديث بيانات الدخل عبر الدخول من البوابة واختيار خانة الإفصاح عن الدخل.