10 أيام مهلة مغادرة مخالف الإقامة في الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، أنه يتوجب على المخالفين لقوانين الإقامة والتأشيرة، مغادرة الدولة في غضون 10 أيام من حصولهم على تصريح الخروج وإعفائهم من الغرامات المترتبة عليهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه بإمكان المخالفين الاستفادة من المهلة الممنوحة لهم من خلال التواصل مع المراكز المخصصة لاستقبال المخالفين في الإمارة المعنية، والحصول على تصريح خروج مقابل رسم رمزي 220 درهماً. وفقاً لما نقلته صحيفة الإمارات اليوم.

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، أوضحت أنه يتوجب على المخالفين الراغبين في تعديل وضعهم بمغادرة الدولة، إحضار مجموعة من الوثائق أهمها جواز السفر والرقم الموحد في حال كان المخالف حاصلاً على تأشيرة دخول أو إقامة سابقة، وتذكرة سفر للتمكن من العودة لدولته.

واستثنت مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" فئتين من الاستفادة من برنامج العفو لتعديل أوضاع مخالفي الإقامة، هما الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة السوداء، وأولئك الذين على ذمة قضايا جنائية وأمنية، فيما منحت ست فئات أحقية الاستفادة من مهلة تعديل الوضع دون دفع غرامات.

هذا وتسري مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" في الفترة من أول أغسطس الجاري إلى 31 من أكتوبر المقبل، وتطبق على المخالفين قبل الأول من أغسطس.