الغذاء والدواء تنفي خطورة مياه الشرب المعبأة على الصحة

 

ردت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية على بعض الشائعات التي انتشرت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى خطورة مياه الشرب المعبأة على الصحة.

معلومات مغلوطة

وأصدرت هيئة الغذاء والدواء منشورا نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكدت عدم صحة تلك المعلومات.

حيث أشارت الهيئة السعودية إلى أنه لا صحة للمعلومات التي تشير إلى خطورة مياه الشرب المعبأة وجلبها لأمراض ضغط الدم والتهاب المسالك البولية.

مياه الشرب المعبأة آمنة

وكانت بعض المعلومات المغلوطة قد انتشرت عبر تويتر والتي تشير إلى جلب مياه الشرب المعبأة لعدد من الأمراض نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

وأكدت الهيئة السعودية للغذاء والدواء عبر صفحتها الرسمية إلى أن نسبة الصوديوم في مياه الشرب المعبأة آمنة ولا تشكل خطراً على صحة المستهلك.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد أعلنت عن تدشين استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي منتصف شهر سبتمبر للعام الحالي 2018.

وستقوم مجموعة من الشركات الغذائية العالمية بالتوقيع على الالتزام الطوعي ببنود مبادرة الغذاء الصحي، ذلك أن استراتيجية الهيئة للغذاء الصحي تتضمن حث المنشآت الغذائية على القيام بمبادرات تهدف إلى جعل منتجاتهم الغذائية أكثر صحية بما يسهم في تعزيز الصحة العامة، من خلال وسائل تعديل طرق تصنيع الأغذية وتخفيض نسب السكر والملح والدهون بأنواعها، ووضع بيانات تغذوية واضحة وسهلة القراءة على بطاقات المنتجات الغذائية، والامتناع عن استهداف الأطفال بالإعلانات لتسويق المنتجات غير الصحية.