هيئة الغذاء والدواء توجه نصائحها للمواطنين عبر تطبيق "بك نهتم"

 

تواصل الهيئة العامة للغذاء والدواء أعمالها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في مقرها الرئيسي وفروعها والمنافذ الموجودة بها، لإنهاء إجراءات فسح الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.

تقديم المساعدة للمواطنين

وأكد المدير التنفيذي للتواصل والتوعية بالهيئة عبد الرحمن السلطان أن مفتشي "الهيئة" مستمرون بالقيام بدورهم الرقابي والتفتيشي، ورصد المخالفات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وذلك في إطار الاهتمام باستمرار وتيرة الأداء خلال فترة الإجازة.

وأشار السلطان إلى أن الهيئة تدعو الراغبين في إنهاء إجراءاتهم العاجلة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة أو التواصل مع مركز الاتصال الموحد 19999.

تطبيق "بك نهتم"

تبث الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر تطبيقها على أنظمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية " بك نهتم" رسائل توعوية في الجانب الغذائي والدوائي والأجهزة الطبية.

ويعد التطبيق أحد الحلول الذكية التي قدمتها الهيئة بشمولية المحتوى وتقديم الخدمات الإلكترونية بأسلوب مبتكر ومتطور يسهل على المستخدم الوصول إلى المعلومة التي يريد بشكل سريع إضافة إلى إشعاره بكل ما يصدر من الهيئة من تحذيرات وتنبيهات وعرض آخر الأخبار والتحذيرات الصادرة من الهيئة إلى جانب خدمة البحث الشامل عن الأدوية المسجلة وتفاصيلها وأسعارها وخدمة البحث عن البدائل الدوائية ودليل حفظ المواد الغذائية بطريقة سليمة وصحية وتقديم البلاغات والاستفسارات حول المنتجات والأدوية والأجهزة الطبية.

وتقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء كذلك بنشر الرسائل التوعوية عبر حساباتها SAUDI_FDA، في مواقع التواصل الاجتماعي.