المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة يفوز بكأس العالم لكرة القدم

حصد المنتخب السعودي لذوي الإحتياجات الخاصة لقب كأس العالم لكرة القدم 2018، للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2ـ 0 في المباراة النهائية للبطولة المقامة في السويد.

المنتخب السعودي يفوز بكأس العالم أربع مرات متتالية

سجل المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة اسمه في سجل الأبطال، لفوزه بلقب كأس العالم للإعاقة الذهنية أربع مرات متتالية كسابقة تاريخية في سجل البطولة متفوقا على جميع المنتخبات، حيث حقق الأخضر السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخه لقب بطولة كأس العالم في نهائيات البطولات في  2006، 2010، 2014، 2018.

علما بأن هدفي فوز المنتخب قد سجلهما اللاعب عبدالله الدوسري، في الدقيقتين 24 و81 بالمباراة التي أقيمت على أرض ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد جنوب غربي السويد.

المنتخب السعودي قدم مستوي مميز في البطولة

قدم المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم عبدالعزيز الخالد، هذا المنجز الغالي بتحقيق كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي هدية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وللأمير تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ولجميع الجماهير السعودية، حامدا الله بأنهم قد وعدوا جميع المسئولين بالمحافظة على اللقب واوفوا بوعدهم بفضل لاعبي المنتخب المخلصين الحريصين على تمثيل وطنهم خير تمثيل في جميع المحافل التي تواجدوا فيها، موضحاً بان المنتخب قدم مستوي مميز في البطولة وكان هو الاجدر والأحق بهذا اللقب رغم المنافسة القوية من باقي المنتخبات.

وتعليقا على هذا الإنجاز، أوضح رئيس للجنة البارالمبية السعودية، أحمد المقيرن، أن هذا اليوم يسجل في تاريخ الرياضة السعودية بعد أن سطر أبناء المملكة العربية السعودية أروع إنجاز على الأراضي السويدية واستطاعوا أن يحافظوا على لقبهم للمرة الرابعة على التوالي.

ومن جانبه، أكد قائد المنتخب السعودي وأفضل لاعب في المباراة النهائية أمام الارجنتين، عبدالله الدوسري، أن الأخضر استحق الكأس بكل جدارة، منوها إلى أن هذه كأسهم الغالية وبطولتهم المحببة والمفضلة لديهم، حيث استطاعوا الحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، مؤكداً بانهم قد وعدوا المسئولين في اللجنة البارالمبية بالمحافظة على اللقب ونجحوا في الوفاء بوعدهم.