لأول مرة في السعودية انطلاق معرض إبداع السعودية في الرياض

تحتضن الرياض انطلاق معرض إبداع السعودية "صُناع السعودية"، والذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، إيمانًا بطموحات وقدرات جيل الشباب الواعد من السعوديين السعوديات، حيث يأتي هذا المعرض لتوحيد الجهود وتطويرها بالعمل الدؤوب نحو تحقيق رؤية السعودية 2030.

معرض إبداع السعودية "صُناع السعودية"

هو مهرجان عالمي للاحتفال بإبداع أيادٍ سعودية، ويرتبط بحدث المبتكرين العالمي الأكبر، والذي ينطلق في السعودية قريبا برعاية شركة سابك وبتعاونها مع مؤسسة Make العالمية، ومركز الملك سلمان للشباب، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار في شتى المجالات باستخدام التقنية والعلوم الحديثة، ورعاية حركة الصناع في المملكة العربية السعودية، واحتضانها وتطويرها، كما يرحب المعرض بجميع المشاركين المبتكرين من أنحاء المملكة بجميع إبداعاتهم وابتكاراتهم الرائعة.

ويعد معرض إبداع السعودية هو المتسع الرحب لجميع المهتمين بالإبداع في شتى المجالات، ذوو المهارات والابتكارات المختلفة التي تتضمن الهندسة، الصناعة في جميع نواحيها، البرمجة، التقنية، تطوير المواقع والتطبيقات، الترفيه، الطباعة ثلاثية الأبعاد، صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، تطوير الألعاب، التدوير وإعادة التصنيع وغيرها الكثير.

معرض إبداع السعودية : الهدف والمهمة والرؤية

يهدف هذا الحدث الذي ينطلق لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2018، والمرتبط برؤية 2030 للمساهمة في تحقيق هدف الرؤية الاستراتيجي الذي يتمحور حول رفع ثقافة ريادة الأعمال، دعمها، وتنمية مهارات الشباب وحُسن الاستفادة منها.

وتعد مهمة معرض صُناع السعودية أو إبداع السعودية الذي ينطلق في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض يومي 15 و 16 نوفمبر 2018 ، هي اكتشاف المبتكرين السعوديين، تدريبهم وتطوير أعمالهم، وتوظيف مهاراتهم لتحقيق الرؤية في مجال الصناعة والابتكار، فيما تتمحور رؤية المعرض في الوصول إلى الاحترافية في الأعمال اليدوية، وتمكين المبدعين السعوديين من خلق صناعات ذكية باستخدام العلوم والتقنية الحديثة.

معرض الصُناع حول العالم Maker Faire

يُذكر بأن عدد معارض المبتكرين العالمية قد تراوحت خلال عام 2017 ، ما بين 190 معرضا مُصغرًا، و أكثر من 30 معرضا متكاملا تم عقده بناءً على مستوى متقدم وشامل، وأخذت هذه المعارض هويات وجنسيات عالمية مختلفة، وقد تم تبنيها في عدة مُدن مثل روما، طوكيو، سيؤول، باريس، برلين، القاهرة، دبي والكويت، وبرشلونة، شنتجن، تايبيه، ديترويت وسان دييغو، ميلواكي وكنساس سيتي.