لأول مرة تعيين مطوفتين بعضوية مطوفي حجاج جنوب آسيا

في إطار الأهمية البالغة للدور الذى تقوم به المرأة فى عمل الطوافة خلال موسم الحج ، و في إطار تمكين المرأة السعودية للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن و رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030 ، تم صدور قرار بتعيين مطوفتين بعضوية مطوفي حجاج جنوب آسيا في بادرة هي الأولى من نوعها.

تعيين مطوفتين بعضوية مطوفي حجاج جنوب آسيا

أصدر وزير الحج و العمرة ، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ، قراراً بتعيين المطوفة هنادي رمضاني و أبنة مطوف نجود جمل الليل ، عضوتين في مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا في بادرة هي الأولى بمؤسسات أرباب الطوائف .

علما بأنه قد أُسند إلى عضو مجلس الإدارة المطوفة هنادي رمضاني مسؤولية قطاع الشؤون العامة في المؤسسة ، في حين أسندت مسؤولية اللجنة النسائية التطوعية بالمؤسسة لعضوة مجلس الإدارة لعضو مجلس الإدارة نجود جمل الليل.

وحول ذلك أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر ، بمبادرة وزير الحج و العمرة بتمكين المرأة من المشاركة في سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030 في مجال الطوافة و صناعة ضيافة الحج ، منوها إلى أن المطوفتين من أبناء الطائفة و ليستا غريبتين عن المهنة و قد باشرتا العمل فور صدور القرار .

المطوفات ورؤية المملكة 2030

يُذكر بأن إدخال المرأة المطوفة في خدمات الحج و العمرة و تنظيم عمل المطوفات ، يأتي متوافقا مع رؤية المملكة 2030 ، خاصة في ظل الرؤية التي وضعت مشاركة المرأة هدفا استراتيجيا ، و التي سيرتفع فيها عدد الحجاج إلى 5 ملايين حاج ، والعدد الإجمالي للمعتمرين و الحجاج إلى أكثر من 30 مليون سنويا ، ما  يعني ضرورة وضع استراتيجية عملية لإشراك المطوفة في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.