بلدية أبوظبي: 31 ديسمبر نهاية مهلة تصحيح مظلات السيارات المخالفة

قال مدير نظام المفتش الذكي في بلدية أبوظبي المهندس سعيد الهاجري، إنه وتيسيرا على أفراد المجتمع، تم خفض رسوم إصدار ترخيص مظلات السيارات بنسبة 50%، لتصبح 1000 درهم، وكذلك خفضت رسوم تجديد تراخيص المظلات، لتصبح 200 درهم، بدل 500.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي، أصحاب مظلات السيارات، خارج القسائم السكنية، إلى تصحيح أوضاع المظلات، واستخراج التراخيص اللازمة لهذا الغرض، محددة 31 ديسمبر، آخر أيام مهلة تصحيح الأوضاع. وفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية،

بلدية أبوظبي أوضحت، أن مفتشي البلدية سيخطرون المخالفين، بحملة توعوية وتثقيفية، ووضع ملصقات، داعية أفراد المجتمع إلى مشاركة البلدية في الحفاظ على سلامة القاطنين والمقيمين، والمظهر الجمالي والحضاري لأبوظبي.

اشتراطات ومعايير تركيب مظلات السيارات

بلدية أبوظبي أوضحت حول اشتراطات تركيب المظلات، أنه وفقاً لأحكام القرار الإداري رقم (5) لسنة 2006، لا يجوز إقامة مظلات الشمس المخصصة للسيارات، خارج حدود القسائم السكنية، إلا بعد الحصول على الترخيص اللازم من البلدية، مع ضرورة الالتزام بالمعايير المطلوبة.

ومن تلك المعايير، أن تكون مواد المظلات خفيفة وقوية، تتحمل العوامل الجوية، وتصاميمها تعكس الوجه الحضاري للأحياء السكنية في المدينة، والالتزام بتنظيفها وصيانتها دورياً، وأن يقتصر استخدامها كموقف للسيارات فقط، والحرص على ألا تشكل عائقاً لحركة السيارات والمشاة، وأن تزال المظلة في حال طلبت البلدية ذلك، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة، أو في حال مخالفة الاشتراطات، أو عند تعارضها مع خطوط الخدمات المستقبلية والمشاريع التطويرية والإنشائية ومشاريع البنية التحتية في المدينة.