الجامعة العربية المفتوحة تعلن عن 30 دورة تعليمية مجانية للمواطنين

أطلقت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة مبادرة (تقدر تتعلم) التي تأتي ضمن مسار جودة الحياة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وإيماناً منها بان التعليم حق للجميع.

30 دورة تعليمية مجانية

وتشمل المبادرة 30 دورة تعليمية مجانية في العدد من المجالات تستهدف كافة شرائح المجتمع في ست مناطق بالمملكة وهي (جدة، الرياض، حائل، الاحساء، الدمام، المدينة المنورة) تسعى الجامعة من خلالها تقديم التعليم والتدريب لشرائح المجتمع المختلفة لتطوير مهارتهم بما يخدم هذا الوطن.

دعم قطاع التعليم بالمملكة

وعبر مدير الجامعة العربية المفتوحة في المملكة الدكتور علي بن محمد الشهراني عن شكره وتقديره لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من دعم لقطاع التعليم خاصة التعليم الجامعي ممثلة بوزارة التعليم.

 كما قدم شكره لكل من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وفريق العمل بالوزارة ووكالة التعليم العالي الأهلي على الجهود المبذولة والدعم الكبير في سبيل تطوير التعليم في المملكة.

فتح باب القبول والتسجيل

وكانت الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة قد أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل في الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 1439/ 1440هـ الموافق 2018/ 2019م؛ بدءاً من يوم الأحد 23/ 11/ 1439هـ الموافق 5/ 8/ 2018م.

ويشمل التسجيل المسارات المختلفة لكلية دراسات إدارة الأعمال، وكلية دراسات الحاسب الآلي وكلية الدراسات اللغوية.

وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الدكتور علي الشهراني: الجامعة بصدد الإعلان عن المسارات الجديدة في كلياتها المختلفة؛ تزامناً مع بدء موسم القبول والتسجيل هذا العام.

وأكد حرص الجامعة على مراعاة احتياجات سوق العمل في المملكة؛ رغبة منها في الإسهام بشكل فعال لتحقيق رؤية المملكة 2030؛ في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصها على مراعاة جوانب الجودة والتميز، فيما ستتم إضافته من برامج دراسية جديدة.