تعديل السرعات وإلغاء الهامش في الطرق بأبوظبي

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بدء تنفيذ الإجراءات الخاصة بإلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي وتعديل السرعات المعمول بها حاليا وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة اعتبارا من 12 أغسطس المقبل.

وقال قائد عام شرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، وفقاً لما نقلته صحيفة الإمارات اليوم، إن قرار تعديل السرعات الذي يجري العمل على تطبيقه جاء وفقا لدراسات ومقارنات معيارية دقيقة لمؤشرات الحوادث المرورية والخصائص الهندسية وكثافة الحركة المرورية على الطرق وصولا إلى تحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية المطبقة عالميا .

قائد عام شرطة أبوظبي أوضح، أن شرطة أبوظبي وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين دائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات اعتمدت مجموعة من التوصيات والإجراءات الفنية التي ستسهم في تنفيذ مراحل تطبيق القرار .

وأشار إلى أن تحديد السرعات الجديدة وإلغاء هامش السرعة تم بناء على دراسات علمية قام بها فريق متخصص من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرتي النقل والتخطيط العمراني والبلديات تم من خلالها تحليل الحوادث المرورية ومراعاة الخصائص الهندسية للطرق المختلفة والأحجام المرورية على تلك الطرق.