"إدارة الحوادث المرورية" في دبي يسهم بخفض الازدحامات بنسبة 25%

 

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي عن بدء التشغيل التجريبي لإدارة الحوادث المرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد، بطول نحو 70 كيلومتراً، لمدة عام واحد، اعتباراً من 16 سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك  بهدف التدخل السريع لإزالة المركبة المتسببة في الحوادث المرورية البسيطة، أو المركبات التي تتعطل في الطرقات، وتخفيف الازدحام المروري، وتنظيم الحركة المرورية في موقع الحادث، واختصار وقت إزالة المركبات في الحوادث، إلى جانب تفادي وقوع حوادث ثانوية نتيجة للازدحام المفاجئ.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، مع القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، بحضور مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي. وفقاً لما نقلته صحيفة الإمارات اليوم.

وبحث الاجتماع تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، واستعرض مشروع توسعة الأنظمة المرورية الذكية، وتحصيل مخالفات المركبات المنتهية الترخيص، في خطوة من شأنها الارتقاء بمعايير الخدمات المقدمة في إمارة دبي، وتوظيف جُلّ الطاقات والإمكانات والتقنيات لتكون البنية التحتية على أعلى مستوى، والمحافظة على المكانة العالمية التي تتربع عليها الإمارة.