يزيد الراجحي يخوض منافسة رالي طريق الحرير الصحراوي 2018

يخوض سائق الراليات السعودي يزيد بن محمد الراجحي منافسات "رالي طريق الحرير 2018" الصحراوي، المقام حاليا، متطلعا للمُنافسة على المراكز الأولى، ومُحاولًا الحفاظ على الزخم القوي الذي حققه بفوزه برالي كازاخستان قبل شهر تقريبا.

يزيد الراجحي يخوض منافسة رالي طريق الحرير الصحراوي 2018

توجه البطل السعودي يزيد الراجحي لمنطقة آسيا الوُسطى، وذلك من أجل خوض القسم الأول من رالي طريق الحرير الصحراوي 2018، الذي يُعتبر بمثابة "رالي داكار" آسيا، بالنظر لطوله وصعوبته، حيث تُقام نُسخة هذا العام في الفترة ما بين 21 و27 يوليو الجاري.

ويُشارك الراجحي في الرالي بسيارة "ميني جون كووبر ووركس رالي" رُباعية الدفع، من تحضير فريق "أكس - رايد" الألماني، وسيجلس إلى جانبه الملّاح الألماني الخبير تيمو غوتشالك.

وحول ذلك أشار الراجحي بأنه سيُعوِّل على الخبرات والدروس التي تعلمها من مُشاركاته السابقة في راليي طريق الحرير وداكار والراليات الصحراوية في كازاخستان، لتسجيل إنجازٍ جديد له، ولرفع راية التوحيد في المحافل العالمية، منوها إلى أنهم يتطلعون للحفاظ على وتيرة الأداء العالية التي قدموها في كازاخستان، مُتأملين تسجيل إنجازٍ جديد، يُضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية السعودية على المسرح العالمي.

رالي طريق الحرير الصحراوي 2018

ستكون نُسخة هذا العام كورقةٍ بيضاء، إذ لم يسبق لأيٍّ من المُشاركين في هذه الجولة الفوز بلقبها سابقًا، كما واجه مُنظمو الرالي صعوبات تنظيمية، تتعلق بالنقل والإمداد، مما أجبرهم على التخلي عن المراحل الصينية، والاكتفاء بخوض المراحل الروسية، على أن يتم تنظيم نُسخة صينية من رالي الحرير في شهر سبتمبر المُقبل.

وعلى الرغم من ذلك لن تكون الأمور هينةً أمام الراجحي وزُملائه، إذ تتميز المراحل المُتبقية بكونها تقنية، وتتطلب مهارات ملاحية، وتتضمن كُثبانًا رملية وسهوبًا عُشبية تُعرف باسم "إستبس" ومسارات تُرابية، ضمن منطقة وسط آسيا وجنوب روسيا، وستكون المسافة الإجمالية للحدث 3570  كيلومتر، منها 2327 كيلومتر مراحل خاصة، مُقسمة على سبع مراحل خاصة، منها مرحلة ماراثونية، أي أن السائقين لن يتلقوا مُساعدة فرق الصيانة والدعم خلالها، وستبدأ مراحل الرالي من مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، إحدى جُمهوريات الاتحاد الروسي، وتنتهي بالعاصمة الروسية موسكو.

الراجحي ومشاركة رالي الحرير

يُذكر بأن هذه هي المرة الرابعة التي يُشارك بها يزيد الراجحي في هذا الرالي، إذ حقق أفضل نتيجةٍ له في العام 2016، عندما أنهاه في مركز الوصافة.

وفي إطار ذلك أشار يزيد الراجحي إلى أن لديهم ذكريات جميلة عن هذا الرالي، حيث نجحوا في إنهاءه بمركز الوصافة في 2016، وكانت المسارات على الدوام جميلةً ومُتنوعة، منوها إلى أنه من المُحزن إلغاء المراحل الصينية، فعليه سيكون الرالي أقصر، ولكنهم يتتوقون لمعرفة كيفية مُواجهة المراحل الروسية، حيث تتميز مراحلها بالصعوبة، متأملا بأن يتمكنوا من إضافة نجاحًا آخرًا إلى نجاحهم الذي حققوه في كازاخستان.