العمل عن بعد في دبي متاح بدوام كامل أو جزئي أو مؤقت

وفقاً لقانون الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (8) لسنة 2018، والذي تنص المادة رقم (12) منه على أن يتم شغل الوظائف في الدائرة بالنظر إلى احتياجات ومُتطلّبات العمل، حيث يمكن أن يتم التعيين بدوام كامل أو بدوام جزئي أو مؤقت.

هذا ما أكدته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بتحديد ثلاثة أنواع وطرق للتعيين، وفقاً للقانون المشار إليه أعلاه.

توفير مرونة أكبر أمام الجهات الحكومية

وأفادت الدائرة، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، أنه سعياً إلى توفير مرونة أكبر أمام الجهات الحكومية، فقد جاء قانون إدارة الموارد البشرية رقم (8) لسنة 2018، ليتيح للجهة الحكومية اختيار آلية ونظام العمل المتبع لديها، بحيث يمكن أن تلجأ إلى الأنواع الثلاثة الرئيسة المشار إليها لشغل الوظيفة من خلال نظام العمل عن بعد.

وأوضحت الدائرة أنه يتم تعيين المُوظّف بموجب قرار يصدر عن السلطة المختصة بالتعيين بالنسبة للمُوظّف المُواطن، في حال كان تعيينه بدوام كامل، أو بموجب عقد عمل في حال كان تعيينه بدوام جزئي أو مؤقت، أو بمُوجب عقد عمل يوقع من السلطة المختصة بالتعيين بالنسبة للموظف غير المواطن.

وأشارت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، إلى أنه إذا لم ينص عقد العمل على غير ذلك، تكون مُدّة عقد العمل المُبرم مع المُوظّف المُعين بدوام كامل أو جزئي سنة واحدة تجدد تلقائياً لمدة مماثلة.

هذا وحدد القانون المذكور أنواع التعيين التي يمكن أن تلجأ لها الدائرة في شغل وظائفها الشاغرة، من خلال ثلاثة أنواع رئيسة، ويكون للدائرة اختيار أي من هذه الأنواع الثلاثة، وفقاً لاحتياجات ومتطلبات العمل، وبما يحقق المصلحة العامة، وضمان استمرار أعمال الدائرة بانتظام واطراد.