جامعة أم القرى تكشف موعد إعلان نتائج مفاضلة المقبولين

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى موعد إعلان نتائج مفاضلة المقبولين بالجامعة للعام الدراسي المقبل 2018/2019.

حيث أكدت جامعة أم القرى في بيان رسمي نشرته من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاصيل نتائج المفاضلة.

موعد إعلان نتائج المفاضلة

وأشارت الجامعة إلى  أنها حددت يومي الثاني والثالث من شهر ذي القعدة القادم موعداً لإعلان نتائج مفاضلة المقبولين بالجامعة في برامجها "انتظام" كافة.

 حيث سيتم قبل هذه المرحلة إجراء عملية الاختبارات والمقابلات الشخصية للأقسام المشترطة, وذلك خلال الفترة من 17 إلى 28/ 10 / 1439هـ .

الكليات المشترطة للاختبارات

وبين عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم بن أحمد الصمداني أن الكليات المشترطة للاختبارات لبرامج أقسامها تتمثل في كلية الدعوة وأصول الدين حفظ القرآن كاملاً للمتقدمين على قسم القراءات، وكلية التربية والمشترطة اختبار للمتقدمين على قسم التربية البدنية وقسم رياض الأطفال مع الإعداد التربوي وكذلك كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للمتقدمين على قسم الشريعة، وكلية الدراسات القضائية والأنظمة للمتقدمين على قسم الدراسات القضائية.

وأوضحت العمادة أنه سيتم تحديد موعد ومكان إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية عبر موقع الجامعة الإلكتروني, مفيدة أنه عند عدم اجتياز الاختبارات لهذه الأقسام يتم قبول المتقدمين على الرغبة التي تليها وفق المفاضلة الإلكترونية.