5 سعوديات بارزات في تخصصات هندسية غير تقليدية

أثبتت المرأة السعودية وجودها في الكثير من المجالات المختلفة سواء كانت العلمية أو الطبية أو الاقتصادية أو غيرها من المهن التي كانت حصرا على الرجال في وقت سابق ، لتتبوأ المرأة السعودية مناصب مهمة في تخصصات هندسية غير تقليدية .

5 سعوديات بارزات في تخصصات هندسية غير تقليدية

المهندسة مشاعل الشميمري

سعودية مهندسة صواريخ ومركبات فضائية ، حصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني في ملبورن ، كما حصلت أيضا على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من ذات المعهد ، ثم قدمت وكالة ناسا لها منحة للحصول على درجة الماجستير في هندسة الطيران نظرا لتميزها ، لتصبح بذلك أول سعودية تعمل في الوكالة .

المهندسة ساره السيف

مهندسة بترول سعودية حصلت على جوائز مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة السنوية لعام 2017م ، ضمن الفئات الإثنتي عشرة، وذلك في تقنية هندسة المكامن عن فئة الشابات المتميزات ، وحازت سارة السيف على جائزة المهندسة الشابة في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول.

المهندسة ريما الأشقر

مهندسة سعودية تخصص هندسة كهربائية، و تعمل منذ سنتين في شركة شلمبرجير إحدى أهم وأكبر شركات البترول في العالم ، حصلت مؤخراً على رخصة لقيادة الشاحنات الكبيرة وتشرف على مشاريع تصل مدة العمل في الحقول فيها إلى 8 أيام متواصلة .

المهندسة حلا العنزي

عينت شركة السلام لصناعة الطيران المهندسة حلا العنزي كأول مهندسة سعودية بقسم التصميم الداخلي لطائرات كبار الشخصيات في إدارة الصيانة والتصنيع  .

المهندسة سماح بخش

أول مهندسة سعودية في هندسة طرق المواصلات، حاصلة على ماجستير في الهندسة المدنية في التخطيط لهندسة النقل والمواصلات من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، و تعمل كمهندسة مرور وسلامة لدى شركة ترانس كور العالمية لتخطيط النقل والمرور .