فتح باب القبول بمعهد التمريض للسعوديات

أعلنت إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالخرج أنها سوف تبدأ يوم الأحد القادم في استقبال طلبات القبول بمعهد التمريض للبنات في مستشفى المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بمدينة السيح.

بوابة التقديم

وأشارت إدارة مستشفيات القوات المسلحة إلى عملية القبول ستكون عبر الموقع الالكتروني : http://www.kmh.med.sa ، ويستمر التسجيل حتى يوم الأربعاء 14 / 10 / 1439هـ.

شروط القبول

واشترطت الإدارة على المتقدمة أن تكون سعودية الأصل والمنشأ ، ولا يزيد عمرها عن 23 عاماً ، وحاصلة على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 85% .

كما يجب أن تقوم الطالبة السعودية المتقدمة باجتياز اختبار القدرات بنسبة لا تقل عن 70% والاختبار التحصيلي بنسبة لا تقل عن 65% ، وأن لا تكون قد سبق فصلها لأسباب أكاديمية أو تأديبية من أي منشأة تعليمية.

ودعت الإدارة المتقدمات الاطلاع على الشروط وتحري الدقة في إدخال البيانات ، فيما سيتم استكمال الإجراءات المطلوبة للمقبولات في مقر المعهد بمدينة السيح .

وفي سياق متصل وقعت جامعة الطائف وإدارة مستشفيات القوات المسلحة بمحافظة الطائف ، شراكة صحية وأكاديمية وبحثية ، بهدف تطوير سبل التعاون بينهما في مجال الخدمات الطبية، وكذلك تطوير علاقة التعاون والشراكة في مجال الخدمات الصحية والأكاديمية والبحثية.

ومثل جامعة الطائف في توقيع الاتفاقية مديرها معالي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، فيما مثل إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف مديرها اللواء الطبيب حامد بن علي الغامدي.

وأوضح وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن الشراكة تضمنت العديد من البنود، من أبرزها استقطاب أفضل الطلاب خريجي التمريض بالجامعة في نهاية السنة الرابعة للعمل بمستشفيات القوات المسلحة، حسب الاحتياج، ضمن خطة للإحلال التدريجي للكفاءات السعودية، وفي المقابل تخصيص مقاعد دراسية لمنسوبي الإدارة ببرامج الدراسات العليا بكليات الجامعة، بشرط توافر شروط القبول للمتقدم وحسب المقاعد المتاحة، إضافة إلى استخدام قواعد البيانات الطبية وكذلك الدوريات والمجلات الطبية الإلكترونية التي تشترك بها الجامعة.