داوني يَعِدُك بشعر لامع وملابس متألقة مع نصائحه البعيدة عن الخرافات الشائعة

اقترب فصل الصيف حاملاً معه موضة الموسم وتوجهاته. ويستعرض ’داوني‘ هنا بعضاً من نصائحه لتحافظي على مظهر رائع وأنيق طوال اليوم، وسواء كانت إطلالتك بأقمشة عملية أو رسمية، ستتألقين بمظهر أنيق ومتناسق يخلو من العيوب. من المؤكد أن أغلبنا يستخدم بلسم الشعر للحصول على شعر جميل؟ ولكن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي نسمعها حول استخدام بلسم الشعر. لذا سنطلعك على بعض الشائعات المعروفة ليس فقط حول بلسم الشعر وإنما منعم الأقمشة أيضاً! فيما يلي أهم 3 شائعات حول بلسم الشعر:

  1. ينبغي استخدام البلسم فقط على نهايات الشعر. من الشائع أنه يجب العناية بنهايات الشعر فقط. ولكن الحقيقة أن كل إنش من شعرك يتعرض للضرر، وللحصول على شعر كثيف وصحي تحتاجين إلى بلسم يقويه من الجذور وحتى الأطراف. يعمل البلسم على تخفيف تشنج الشعر الناتج عن التمشيط وتصفيف الشعر وجعله أكثر مرونة.

 

  1. اغسلي شعرك بالماء البارد للحصول على شعر لامع. لا!! أظهرت الأبحاث أن الماء الدافئ أفضل من الماء البارد للمعان الشعر. ويعزى ذلك إلى حقيقة أن الماء البارد لا يزيل جميع الرواسب المعدنية الموجودة في الماء والتي يمكن أن تؤدي إلى شعر باهت. لذا، أضيفي بلسم الشعر لحمامك لتحصلي على المزيد من التألق. وتأكدي من غسل شعرك بالماء الدافئ للمعان صحي وقوي أكثر!

 

  1. البلسم يسبب تساقط الشعر. خطأ!! يعتبر فقدان 100 شعرة يومياً الحالة الطبيعية! ولكن يمكن للبلسم الجيد المساهمة في الحد من تساقط مزيد من الشعر عن طريق تقليل التكسر الناتج عن التجفيف والتشنج الناتج عن تصفيف الشعر. في حال لاحظتي وجود المزيد من الشعر في حوض استحمامك أو على فرشاتك بعد استخدام البلسم، فلا تقلقي! فذلك لأن الشعر المتساقط يكون عالقاً في الشعر المتشابك، والبلسم الجيد يعمل على تفكيك الشعر وتحرير تلك الشعرات المتساقطة أصلاً.

نعلم أنه ينبغي علينا أن نستخدم ملطف الألبسة لملابسنا تماماً كما نستخدم البلسم لشعرنا، ولكن ما هي الشائعات السائدة حول منعم الأقمشة؟ يساعد الملطف في المرحلة الأخيرة من الغسيل على حماية ملابسنا والحفاظ عليها من التمدد والتجعّد وتشكل الزغب وبهتان الألوان. وإليك بعض الشائعات حول تنعيم الملابس التي أثبت ’داوني‘ أنها خاطئة!

1. ملطف الأقمشة ’داوني‘ قد يتلف ملابسك. خطأ!! قد تؤذي الغسالات والغسلات المتكررة الملابس، حيث تصبح ألياف الأنسجة خشنة ومتشابكة وتصبح بشكل كرات صغيرة تؤدي إلى بهتان الألوان اللامعة مما يجعل ملابسنا تبدو قديمة. يعمل ملطف الأقمشة ’داوني‘ على معالجة الأمر من خلال تنعيم الألياف في كل غسلة، بطريقة مشابهة لعمل بلسم الشعر، ليحمي بذلك ملابسنا المفضلة ويساعد على بقائها لأطول وقت ممكن في الخزانة.


2. المنظفات وحدها تمنحني ما يكفي من الانتعاش. ذلك ليس صحيحاً... المنظفات جيدة جداً، ولكنها ليست كافية. إن المنظفات هي الخطوة الأولى في عملية الحفاظ على الملابس لمدة طويلة. ولكن لحماية ملابسك وتقويتها، يجب عليك استخدام ملطف الملابس. يجب القيام بالعملية كاملة للحصول على نتائج مرضية! يعمل ملطف الأقمشة ’داوني‘ على حماية ملابسك من التمدد والتجعّد وتشكل الزغب وبهتان الألوان بعد كل غسلة.

3. ’داوني‘ قد يهيج بشرتي. في حقيقة الأمر، تم إجراء اختبار سريري لملطف الأقمشة ’داوني‘ ليكون لطيفاً على البشرة (تم اختباره على الجلد باستخدام أقمشة مغسولة بـ’داوني‘)! تعتمد آلية عمل منعم الأقمشة ’داوني‘ على تنعيم ألياف الأنسجة، مما يؤدي بالمحصلة إلى تقليل احتكاك القماش بجلدك. إذا كانت بشرتك حساسة، فمنعم الأقمشة يساعد على حمايتها من الإصابة بالتهيج!

وكشأن بلسم الشعر، يعمل ملطف ’داوني‘ على تحسين ألياف الأنسجة خلال المرحلة الأخيرة من الغسيل لحمايتها وإعادة ترتيبها والحفاظ على الملابس في نهاية المطاف. ويحتوي ’داوني‘ على مكونات فعّالة تتغلغل عميقاً في طبقات الأنسجة فتنعّمها وتقلّل من الاحتكاك بين أليافها. وسرعان ما ستلمسون الفرق مع استخدام هذه التركيبة الخاصة لحماية الأنسجة بعد غسل الملابس 5 أو 10 مرات، حيث ستخفف من ظهور الزغب وتحافظ على مقاسها ونعومة ملمسها.

يتمنى لكم داوني صيفاً جميلاً مع شعر لامع وملابس جميلة!