جامعة الملك عبدالعزيز تعلن فتح باب القبول في برامج الانتظام

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول في برامج الانتظام للبكالوريوس والدبلومات للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1439 / 1440هــ.

وأشارت الجامعة السعودية أن باب القبول سوف يستمر حتى 27 شوال المقبل بالمركز الرئيسي وفرع الجامعة برابغ، وذلك لخرّيجي الثانوية العامة أو ما يعادلها.

رابط التقديم

وأكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي , حرص الجامعة على تسخير كل إمكاناتها لخدمة الراغبين والراغبات بالالتحاق بالجامعة , من خلال تطويع التقنية لتقديم طلب القبول وإكمال إجراءات القبول إلكترونياً عبر بوابة القبول "عزز" (adm.kau.edu.sa) دون الحاجة لمراجعة الجامعة.

مرحلة تسجيل الراغبين بالالتحاق

ومن المقرر أن تتم مرحلة القبول من خلال خمسة مراحل أولها مرحلة تسجيل الراغبين بالالتحاق بياناتهم , وتبدأ من 13-09-1439هـ , إلى 27-10-1439هـ .

وبين أنه يتبعها مرحلة تأكيد الطلب وتبدأ من 21 إلى 27 - 10-1439هـ , ويتم فيها تأكيد الطلب بعد مراجعة البيانات والرغبات المسجلة  أما مرحلة الفرز الإلكتروني فتبدأ من 27 -10-1439هـ إلى 03-11-1439هـ  حيث تقوم الجامعة خلالها بمراجعة البيانات والمفاضلة بين المتقدمين إلكترونياً , تليها مرحلة إعلان النتائج في 04-11-1439هـ  وهي مرحلة إعلان نتائج المرشحين للقبول , ويعطى المرشح مهلة زمنية محددة لتأكيد رغبته في القبول بالمقعد المرشح له , وأخيراً تأتي مرحلة المراجعة النهائية والتي تتم من قبل عمادة القبول والتسجيل بمطابقة البيانات بالمرفقات ومنح القبول النهائي للمرشح والرقم الجامعي مع موعد اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

يذكر أن بوابة "عزز" كانت  قد شرحا تفصيليا عبر صفحتها بموقع الجامعة للراغبين والراغبات بالالتحاق والتسجيل بالجامعة للعام الدراسي المقبل كما توضح كيفية تحديد الرغبات والبرامج المتاحة ومعايير القبول والشروط وآلية التقديم بالجامعة تفصيلياً.