أول فريق سعودي يستعد لصعود سابع القمم العالمية في قارة أستراليا

قدم الكثير من السعوديين تجارب مثيرة و تحديات خطرة بصعودهم لقمم الجبال العالمية ، و في تجربة جديدة من نوعها يعتزم أول فريق سعودي صعود قمة جبل كوسسياسكو في القارة الأسترالية ، و التي تعد سابع القمم العالمية في قارة أستراليا.

أول فريق سعودي يستعد لصعود سابع القمم العالمية في قارة أستراليا

يعتزم فريق سعودي يعتبر الأول سعوديًا ، مكون من تسعة أشخاص أعمارهم ما بين الخمسين و الثمانين عامًا ، إلى صعود قمة جبل كوسسياسكو في القارة الأسترالية ، سابع القمم العالمية ، و ذلك في الخامس من شهر شوال المقبل.

و حول ذلك أوضح قائد الفريق الرحالة عبدالعزيز العبودي ، لإحدى الصحف المحلية ، بأن الفريق يعتبر الأول سعوديًا ، و يسعى للصعود إلى القمة السابعة ، و التي تتميز ببرودة أجوائها في مثل هذا الوقت ، حيث تصل درجة الحرارة في قمة الجبل إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر مما يشكل تحديًا كبيرًا لهم ، مشيرا إلى أن أعمار الفريق ما بين الخمسين و الثمانين عامًا ، و جميعهم متقاعدون من أعمالهم ، و يسعون لتغيير مفهوم التقاعد ، و أن العمر مجرد رقم ، بينما سبق لهم جميعًا المشاركة في صعود قمم عالمية و محلية ، و تحقيق إنجازات فردية و وطنية ، بل و تغلبوا بها على الأمراض المزمنة و الخمول بعد التقاعد.

و نوه العبودي بأن الفريق سيتوجه من الرياض إلى القارة الأسترالية في الثالث من شهر شوال ، و من المقرر أن يبدؤوا رحلة الصعود في اليوم الخامس من نفس الشهر ، و ستكون مدة الرحلة يومين يقطع خلالها الفريق مسافة 2228 م ، للوصول إلى قمة الجبل.

علما بأن الرحالة عبدالعزيز العبودي قد غرد عبر حسابه الرسمي بـ " تويتر " بقوله : " من أمتع رحلات المغامرات التي سأقودها بإذن الله ، فيها تحدي و رفقة عمالقة الهمم ، أسأل الله التوفيق لي و لرفاقي".

أعضاء الفريق

يُذكر بأن من أعضاء الفريق السيد أحمد الغامدي الذي يبلغ من العمر 72 عاما ، و الذي كان يعاني من الضغط و السكر و الكوليسترول ، حيث بدأ ببرنامج المشي الخلوي ، و استطاع التغلب على كل أمراضه المزمنة و استغنى عن تناول الأدوية ، وصعد بعدها ثلاث قمم عالمية غير قمة أستراليا، الذي يستعد لها الآن.

علما بأن أكبر أعضاء الفريق هو الشيخ علي بردان الذي يبلغ من العمر 78 عاما ، و الذي يعمل على تحفيز بقية أعضاء الفريق ، و يشحذ هممهم لمواصلة النجاح ، و تحطيم العقبات و العوائق التي تواجههم.