صور اعصار مكونو في سلطنة عمان

إعصار مكونو وصل اليوم الجمعة إلى سواحل سلطنة عمان ، وقد ارتفعت سرعته إلى 170 كم/ساعة مرتفعا إلى أعلى مراتب الدرجة الثانية ، وأعلنت السلطات العمانية عن وفاة طفلة تبلغ 12 عاماً نتيجة اصطدامها بجدار منزل من جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

السلطات العمانية أطلقت تحذيرات مبكرة

يشار أنه وعقب إعلان سقطرى اليمنية منطقة منكوبة واتجاه الاعصار مكونو إلى سلطنة عمان ، أطلقت السلطات العمانية تحذيراتها لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المنخفضة، مع إعلان الأرصاد الجوية عن زيادة قوة إعصار مكونو وبلوغه الدرجة الثانية، واقترابه تدريجياً من صلالة وجنوب غرب السلطنة .

مكونو في عمان

مكونو يواصل تقدمه محملا بأمطار غزيرة

صلالة كانت على موعد منذ الصباح الباكر مع مقدمات الإعصار، حيث تدهورت الأوضاع وبدأت الرياح والأمطار في التصاعد، واجتاحت موجات مد قوية الشواطئ ، فيما أظهرت الأقمار الصناعية والخرائط الجوية أن مكونو يواصل تقدمه تدريجياً مصحوباً بأمطار غزيرة.

السلطات العمانية حذرت من الإعصار مكونو

مكونو يصل السعودية فجر السبت

من جهتها توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، التغير في مسار الحالة المدارية للإعصار مكونو إلى عاصفة مدارية يمكن أن تتأثر بها أجزاء من المملكة، اعتباراً من فجر السبت إلى يوم الثلاثاء المقبل.

سواحل عمان

مركز الإعصار مكونو

وقالت الهيئة، في بيان إنه ومن خلال آخر صور الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية للإعصار المداري في بحر العرب، الذي تحول إلى إعصار من الدرجة الثانية، من المتوقع أن يتحرك باتجاه شمال إلى شمال غرب، حيث يبعد مركز الإعصار عن حدود المملكة حوالي 350 كيلومترا، وتقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين 157 إلى 167 كيلومترا في الساعة.

اعصار مكونو في سلطنة عمان