ديمة الأسدي تشاركنا خياراتها المفضلة لإطلالة متميزة خلال شهر رمضان المبارك

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، التقينا بخبيرة الموضة والتجميل ديمة الأسدي، والتي عرفتنا على الأزياء التي يجب ألا تخلو منها تشكيلة كل سيدة، لتكون متألقة في مختلف مناسبات الشهر الفضيل، بدءاً من استضافة الاجتماعات العائلية في المنزل وانتهاءً بلقاء الأصدقاء على مائدة السحور. كما ستكشف لنا ديمة عن سرها في حماية الأزياء، لتدوم بحالة جيدة غسلةً بعد غسلة، للحفاظ على أزيائنا الرمضانية المفضلة حتى الموسم المقبل!

 

#1 طبقة إضافية رقيقة

 

دائماً ما يترافق الصيف مع الجلوس في جو شديد البرودة تحت التكييف، لتنتقل أجسامنا من الحرارة والرطوبة الشديدتين إلى جو قارس البرودة خلال دقائق قليلة. لذا أنصح بارتداء قطعة إضافية رقيقة، كسترة من موديل ’بليزر‘ أو ’كارديجان‘، والتي تضفي لمسة من الرقي إلى الإطلالة اليومية، وتساعد على تنظيم التغيرات بين درجات الحرارة المتفاوتة خلال الصيف. ويُمكن ارتداء سترة ’بليزر‘ بيضاء كالشال فوق الكتفين، والتي تُعد إحدى الإطلالات الأساسية خلال الصيف، أو سترة ’كارديجان‘ بلون أزرق داكن فوق تي شيرت وسروال جينز.

ونلاحظ أحياناً بأن السترات الرياضية وسترات ’كارديجان‘ تخرج من الغسيل متجعدة وموبرة، ما يجعلها تبدو قديمة ومهترئة! لقد تعلمت أن ألياف القماش تشبه الشعر إلى حد كبير، حيث تحتاج الملابس إلى عناية إضافية في كل غسلة بالطريقة ذاتها التي نعتني بها بالشعر لحمايته. لذا، فقد بدأت باستخدام ’داوني منعم الأقمشة‘ والذي لا يقتصر تأثيره على منح الأزياء النعومة والراحة المنعشة وحسب، بل ويقوم بحمايتها من التلف أيضاً، حيث يتغلغل عميقاً في طبقات القماش، ليطري كل واحد من الألياف ويقلل من الاحتكاك الذي تتعرض له الملابس أثناء الغسيل، وبالتالي من التجعد والتموج فيها.

 

 #2 عودة الألوان المتوهجة بتأثيرات النيون والفلورسنت


 

كعادته، يشكل الصيف موسم الألوان المشرقة التي تفيض بالمرح، حيث يشهد هذا الموسم عودة الألوان المتوهجة بتأثيرات النيون والفلورسنت. والخياران المفضلان لدي شخصياً من ضمن هذه المجموعة هما البرتقالي الفاتح والوردي، فهما يبعثان على الفرح، كما يمكن توليفهما بسهولة مع القطع الأساسية في تشكيلة أزيائك، أو حتى مع بعضهما البعض! وإذا كنتِ تشعرين بشيء من التردد حيال ارتداء ألوان صاخبة إلى هذه الدرجة، فيمكنكِ الاكتفاء بتزيين إطلالتكِ بلمسة لونية بسيطة من خلال قطع الأكسسوار، كحقيبة اليد الصغيرة والزاهية بتأثيرات النيون، أو الأقراط ذات اللون الأصفر المتوهج. وأنا شخصياً أعشق إدخال الأحذية ذات الألوان الفاتحة إلى إطلالتي الرمضانية، فهي تمنحها لمسة من التفرد بأسلوب يجمع بين الرقي والنعومة في آن معاً.

 

وبما أن هذه الألوان هي أكثر عرضة من غيرها للبهتان، فمن المهم حمايتها بشكلٍ أفضل أثناء الغسيل، وهذا بالضبط ما يوفره ’داوني منعم الأقمشة‘، والذي يحتوي على جزيئات فعالة تشكل طبقة واقية حول الألوان والنقشات، ما يساعد على التخفيف من الاحتكاك والتآكل الذي تتعرض له الملابس أثناء الغسيل، ومنع المواد الكيميائية من الالتصاق بألياف القماش. وهكذا، ستحافظ أزياؤكِ المفضلة على ألوانها وتبقى بمظهر جديد لفترة أطول، لترافقكِ حتى الموسم القادم!

 

#3 القصات الضيقة عند الخصر

 

تتميز الأزياء ذات القصات الضيقة عند الخصر بأنها تمنح الإطلالة شكلاً مميزاً يبرز جمال السيدة الفريد بطريقة ناعمة. ويشكل الحزام إحدى الأكسسوارات المفضلة لدي خلال الشهر الفضيل، حيث يمكن ارتداؤه مع القفطان أو الفستان لإضفاء لمسة مميزة إلى الإطلالة الرمضانية. كما تُعد الأحزمة الفضية أو الذهبية أو المزينة بالأكسسوارات الخيار المثالي للحصول على مظهرٍ رسمي. أما للإطلالة اليومية الراقية، فيمكن ارتداء الأحزمة الرفيعة ذات الألوان الفاتحة.

 

كما يمكن للملابس، وخاصة القطنية منها، أن تتعرض للتمدد بكل سهولة أثناء الغسيل، حيث تتعرض ألياف القماش للاحتكاك والانتفاخ، ما يُفقدها مرونتها وقدرتها على العودة إلى الوضع الصحيح بعد شدها باتجاهات مختلفة. وتماماً كما يحتاج الشعر إلى عناية خاصة لفك الالتصاق بعد استخدام الشامبو، فإن ’داوني منعم الأقمشة‘ يقوم بترطيب وتطرية ألياف القماش لحمايتها ومساعدتها على العودة إلى وضعها الأصلي بعد الغسيل.

 

 ومع هذه النصائح، أتمنى لكِ التألق بإطلالات متميزة في مختلف مناسبات الشهر الفضيل، والحفاظ على أزيائكِ لمواسم رمضانية عديدة مقبلة!