7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة حصاد طلاب السعودية في مسابقة "إنتل آيسف" بأمريكا

حقق طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، لتأكيد الجهد المبذول من خلال الشراكة المميزة و الإستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة و الإبداع "موهبة"، و وزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي و موهوبات الوطن، بحصادهم 7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة في مسابقة "إنتل آيسف" 2018 بأمريكا.

حصاد طلاب السعودية في مسابقة "إنتل آيسف" بأمريكا

حقق الطلاب و الطالبات السعوديات إنجازاً جديداً و رقماً قياسياً غير مسبوق يضاف إلى سجلات إنجازات الوطن، بنيلهم 7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة في مسابقة معرض إنتل الدولي للعلوم و الهندسة 2018 INTEL ISEF)) الذي يقام في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

و لقد جاء تألق موهوبي و موهوبات المملكة على منصة التتويج في هذه المنافسة العالمية التي يشارك فيها سنوياً أكثر من 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة مشاركة من مختلف دول العالم، حيث كانت المملكة قد شاركت في مسابقة إنتل أيسف 2018 INTEL ISEF، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" و وزارة التعليم، بـ (17) مشروعاً علمياً قدمها (17) طالباً و طالبة (8 طلاب، 9 طالبات) في مجالات متعددة في العلوم و الهندسة.

7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة حصاد الطلاب و الطالبات

- حصد الطالب فيصل بن عادل الدوسري المركز الثاني في مجال علم النبات عن مشروعه (تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية) كما حصل أيضاً على جائزتين خاصتين مقدمتين من جمعية الصين للعلوم والتقنية، و Shanghai STEM Cloud Center.

- حصل الطالب هاشم محمد المطيري على المركز الثالث عن مشروعه توقع خطورة المواد الكيميائية باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما حصل على جائزة خاصة مقدمة من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة ".

- حصلت الطالبة تالة فهد أبو النجا على المركز الثالث عن مشروعها تحسين التواصل لذوي الإعاقة البصرية من خلال نظام كتابة مبتكر، في الوقت الذي حصلت فيه أيضاً على جائزة خاصة مقدمة من جمعية علم النفس الأمريكية.

- حصلت الطالبة نورة فهد العمري على جائزة المركز الرابع عن مشروعها العلمي تعزيز كفاءة الألواح الشمسية باستخدام الأنابيب الحرارية و المولدات الكهروحرارية، كما حصلت أيضاً على جائزة خاصة مقدمة من جامعة Carnegie Mellon University .

- حصل الطالب يوسف بدر الحمادي عن مشروعه في مجال الهندسة الميكانيكية (معالجة ظاهرة الإشعال المبكر في محركات البنزين) على جائزة المركز الرابع.

- حصلت الطالبة رزان أحمد المساعد عن مشروعها (تقليل التأثير البيئي للصبغات العضوية باستخدام محفز ضوئي) في مجال الهندسة البيئية على المركز الرابع.

- حصل الطالب حسن أحمد الخنيزي على المركز الرابع لمشروع بحثه العلمي (تطوير نوع جديد من الوقود لمحركات GCI في مجال الهندسة الميكانيكية).

يُذكر بأن هذه المشاركة تعد المشاركة الثانية عشرة للمملكة العربية السعودية، حيث حقق الموهوبون و الموهوبات السعوديون خلال مشاركتهم في السنوات الماضية 54 جائزة (36 جائزة كبرى، و18 جائزة خاصة).