وظائف شاغرة للسعوديين و السعوديات في مركز أبحاث الجريمة

شروق هشام

نتيجة للتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية مؤخرا ، ازدادت نشاطات و مهام مركز أبحاث مكافحة الجريمة المرتبط بوزارة الداخلية حتى أصبح مركزاً علمياً متخصصاً بدراسة الجريمة من مختلف جوانبها ، و في إطار ذلك أعلن المركز عن توفر وظائف شاغرة للسعوديين و السعوديات في 18 تخصصا مختلفا.

وظائف شاغرة للسعوديين و السعوديات في مركز أبحاث الجريمة

أعلن مركز أبحاث الجريمة بوزارة الداخلية عن توفر مجموعة من الوظائف " للرجال ، و النساء " ، سيبدأ التقديم عليها عن طريق موقع وزارة الداخلية  ، اعتبارا من تاريخ 8 / 8 / 1439 هـ ، الموافق 24 أبريل الحالي ، و حتى يوم 15 / 8 / 1439 هـ ، الموافق 1 من شهر مايو القادم.

ومن المقرر أن يتم التقديم حسب الوظائف و الشروط المعلنة ، وهي:

- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس فما فوق في التخصصات و الشهادات المهنية التالية:

علم الجريمة - علم اجتماع الجريمة - الجريمة المنظمة - الجريمة المستحدثة - الجريمة المعلوماتية - الجريمة والمجتمع - السلوك الإجرامي - علم النفس الجنائي - تشريع جنائي - القانون الجنائي - سياسة جنائية - باحث رئيس - ( علم البيانات ) محلل بيانات - الاحصاء الجنائي - احصاء اجتماعي - إعلام رقمي - مصمم جرافيك - مطور ويب .

- تتضمن الشروط أن تكون شهادة المتقدم صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، و يشترط التفرغ التام ، و أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية ، و أن يجتاز الاختبارات الوظيفية و اللغة الإنجليزية ، و كذلك أن يجتاز المقابلات الشخصية.

مركز أبحاث الجريمة بوزارة الداخلية

يُذكر بأن مركز أبحاث الجريمة بوزارة الداخلية يهدف إلى دراسة الأسباب و الظروف التي ينشأ عنها السلوك الإجرامي و الانحراف السلوكي ، ثم يحاول تفسير آليات السلوك المنحرف لكي يمكن إعداد و تنفيذ برامج الوقاية المبنية على المعرفة المنهجية و العلمية ، و من ثم التحكم بالسلوك الإجرامي المعقد و ضبطه ، فالمركز يوجه دراساته المتخصصة إلى حقلي المكافحة و الوقاية في وقت واحد.
و يعمل في المركز مجموعة من الأكاديميين و المتخصصين في مجال علم الاجتماع و علم النفس و علم الجريمة و علم الإحصاء ، كما قام المركز بإجراء دراسات على هيئة مشاريع مشتركة مع الأمم المتحدة و المجلس الدولي لدراسات الكحول و الإدمان بلوزان ، سويسرا ، و فرعه في القاهرة ، و كذلك التعاون مع الجامعات في مجال البحث العلمي في القضايا التي تخص المركز.