السعودية تفوز بعضوية هيئة الأمم المتحدة للمرأة

في انجاز جديد يؤكد على الدعم و الاهتمام الذي توليه القيادة السعودية الرشيدة للمرأة ، فازت المملكة العربية السعودية بعضوية المجلس التنفيذي للأمم المتحدة للمرأة (UN Women) للفترة من 2019 إلى 2021.

السعودية تفوز بعضوية هيئة الأمم المتحدة للمرأة

أعلن الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، أنه تم انتخاب المملكة كعضو جديد في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة ، و أوضح الوفد الدائم للمملكة في بيان تم نشره يوم الثلاثاء ، أن فوز المملكة جاء خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي و الاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك.

و أكد البيان أن هذا الفوز يجسّد اهتمام و دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للمرأة ، و تعزيز مشاركتها في شتى المجالات و على الأصعدة كافة.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة

يُذكر بأن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، تُعد هيئة منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة ، و لقد أنشئت الأمم المتحدة للمرأة ، بموجب قرار الجمعية العامة في يوليو 2010 ، في خطوة تاريخية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة ، لتكون هيئة جامعة في الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة.