صندوق التنمية العقارية ينظم 13 معرض لتمويل شراء المنازل

أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية عن إقامة 13 معرضًا لتقديم خدماته في المجمعات التجارية بمدن ومحافظات المملكة.

وأشار صندوق التنمية العقارية أن إقامة تلك المعارض تأتي للتسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات الصندوق، ولنقل الخدمات إليهم بدلًا من التوجه إلى فروع الصندوق العقاري أو المرور بالعديد من الإجراءات للحصول على هذه الخدمات.

التسهيل على المواطنين

ونوه الصندوق السعودي للتنمية العقارية أن تلك الخطوة تأتي من أجل تقليل فترات الانتظار من 11 سنة إلى 3 سنوات لكافة المواطنين السعوديين.

وتعمل الخدمة الجديدة التي أطلقها الصندوق على إتاحة كافة الخيارات التمويلية أمام المستفيدين، وتذليل أي معوقات تواجههم، كما يمكن للمستفيد استكمال طلب الحصول على القرض التمويلي لشراء وحدة سكنية جاهزة، أو تحت الإنشاء (بيع على الخارطة)، أو الحصول على القرض للبناء الذاتي من خلال التوجه إلى المعارض الموزعة في المجمعات التجارية في مختلف مناطق المملكة.

13 مدينة

 واشار صندوق التنمية العقارية إلى أن المعارض سوف تتواجد في 13مدينة لتقدم كافة الخدمات للمواطنين السعوديين في كل من الرياض وجدة والدمام ومكة والمدينة وجيزان وحائل.

ومن المقرر أن تعمل تلك المعارض على خدمة المواطنين خلال الفترة من 13 حتى 21 أبريل، بينما ستنطلق المعارض في مدن القصيم وأبها وتبوك وعرعر والطائف والأحساء من اعتبارا 26 أبريل حتى الخامس من مايو.

خدمات عديدة

وسوف تعمل المعارض المذكورة على توفير العديد من الخدمات التي يقدمها الصندوق العقاري، بالتعاون مع وزارة الإسكان، مثل تقديم تمويل حتى 500 ألف لبناء ذاتي، وتمويل حتى 500 ألف لشراء وحدة جاهزة، وتمويل حتى 500 الف للشراء من مشاريع الوزارة تحت الإنشاء أو الجاهزة؛ وذلك لجميع المسجلين في قوائم الصندوق، ولمن لم يستفد مسبقًا من التمويل أو المشاريع.