موعد وشروط إيداع الدفعات المعلقة في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية أن الدفعات المعلقة والتي لم يتم استلامها من قبل المواطنين السعوديين المستحقين سيتم إيداعها مع دورة الدفع التالية.

إيداع الدفعات المعلقة

وأشترط حساب المواطن السعودي لإيداع الدفعات المعلقة أن يتم تحديث الحساب البنكي الخاص بالمواطن السعودي المسجل في برنامج حساب المواطن والقيام بتنشيطه.

وأشار حساب خدمة العملاء التابع لحساب المواطن في رده على استفسار وجهه أحد المواطنين بأن حالة الدفعة لديه "في الانتظار" أنه سيتم إيداع الدفعات المعلقة له مع الدفعة المقبلة بشرط أن يكون الحساب البنكي قد تم تنشيطه.

أنواع الدفعات في حساب المواطن

الجدير بالذكر أن أنواع الدفعات في حساب المواطن السعودي أربعة أنواع وهي الأنواع التي عددها حساب المواطن السعودي كالتالي:

النوع الأول "وجهت"

وهي تعني أن عملية الإيداع لا تزال تحت الإجراء

النوع الثاني "مدفوعة"

وهي تعني أنه تم إيداع مبلغ الدعم للمواطن المستفيد على حسابه البنكي المسجل في بوابة حساب المواطن.

النوع الثالث "مرفوضة"

وهي تعني عدم إيداع المبلغ للمواطن المستفيد.

النوع الرابع "في الانتظار"

وهي تعني تعليق إيداع مبلغ الدعم لعدم تنشيط الحساب البنكي.

إيداع الدفعة الخامسة

الجدير بالذكر أن برنامج "حساب المواطن" أودع اليوم الثلاثاء 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.

أوضح ذلك مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، مشيرًا إلى أن الأرقام أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.64 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد.

وبيَّن راجحي أن 830 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي، مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال، لافتًا إلى أن الدفعة السادسة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر مايو المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر أبريل الجاري.