الأرصاد السعودية تتوقع سقوط الامطار على بعض مناطق المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية في تقرير لها عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على مدن ومحافظات عن توقعاتها  لحالة الطقس ابتداءً من اليوم وحتى يوم الخميس الـ26 من شهر رجب الجاري.

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بتساقط زخات من البَرد تُسبق بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وتساهم تلك الرياح المثيرة للرمال والأتربة في الحد من مدى الرؤية الأفقية على (الأجزاء الشرقية من منطقة تبوك، ومنطقتي الجوف، والحدود الشمالية) وكذلك على مناطق الرياض، والقصيم، وحائل، والمنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أنه ومن المتوقع أن تؤثر هذه الحالة المطرية على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ولا يُستبعد هطول أمطار متفرقة على الأجزاء الساحلية الغربية والجنوبية الغربية للمملكة.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد حذرت من تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مرتفعات منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف.

من جهتها دعت إدارة الدفاع المدني بالطائف المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من المكوث والتنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، وبضرورة إتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (www.998.gov.sa )، أو على بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع الإرشادات، التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.