صور: محطات زيارة الأمير محمد بن سلمان التاريخية إلى أمريكا

تشهد رحلة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز التاريخية إلى أمريكا والتي بدأت بتاريخ 19 مارس 2018 متابعة واهتمام كبيرين من الصحافة العالمية لما تحمله من إنجازات رائعة تصب جميعها في تطوير وتفعيل رؤية المملكة  2030. وتضمنت زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا العديد من اللقاءات المهمة خلال المحطات المتنوعة التي شملت 7 ولايات أبرمت فيها شراكات سعودية أمريكية مهمة.                                          

 

بالصور: أبرز محطات رحلة الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا

 

لقاء سمو ولي العهد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في واشنطن

كانت أول زيارات سمو ولي العهد محمد بن سلمان للعاصمة الأمريكية واشنطن حيث التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ناقش خلالها العديد من المحاور الهامة التي تهم البلدين ، و خلال الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للولايات المتحدة أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مذكرة تفاهم مع شركة بوز ألن هاملتون "Booz Allen Hamilton" المختصة في مجال الأمن السيبراني.

 

زيارة سمو ولي العهد بوسطن تحديدا إلى جنرال إلكتريك

زار سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جامعتي هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وذلك لتطوير محطات الطاقة النووية في المملكة، وتعمل السعودية لتحقيق هذا الهدف لأن ذلك يسمح لها بإطالة عمر مصادر طاقة النفط والغاز الطبيعي وتخفيض استهلاكها محليا وللاستفادة منها في التصدير .

زيارة سموه لمعرض الابتكار في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن .

زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمدينة سياتل

ومن المحطات التي زارها سمو ولي العهد أيضا مدينة سياتل، الشهيرة بالمدينة الزمردية، والتي لا تقل أهمية عن محطات العاصمة واشنطن ومدينتي بوسطن ونيويورك ، وتضم سياتل نحو 500 شركة عملاقة، منها بوينغ ومايكروسوفت و كوستكو وأمازون وستاربكس.

ولي العهد يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

 

حفل عشاء منتدى الأعمال السعودي الأمريكي

حضر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في نيويورك حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة عقد أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الثاني لعام 2018، بحضور أكثر من 200 من أبرز رجال الأعمال السعوديين والأمريكيين.

 

زيارة سموه واشنطن سياتل أمازون بوينغ

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في سياتل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، لبحث مجالات التعاون والفرص الاستثمارية في المملكة وفق "رؤية 2030".

كما زار ولي العهد وادي السيليكون حيث توجد شركات تقنية المعلومات العملاقة التي تحظى باهتمام سموه في إطار حرصه على تعزيز الاستثمارات التكنولوجية في المملكة، وإيجاد مزيد من فرص العمل المتميزة للسعوديين، تحقيقاً لـ «رؤية المملكة 2030».

فيرجن غالاكتيك وميناء موهافي للطيران والفضاء في كاليفورنيا تستقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

كان في استقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤسس مجموعة فيرجن رئيس مجلس إدارة فيرجين غالاكتيك ريتشارد برانسون، والرؤساء التنفيذيون لعدد من الشركات التابعة للمجموعة ، واطلع سموه خلال زيارته على إطلاق أول مركبة فضاء تمكنها من مراقبة الكرة الأرضية، ومشاهدة أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الشأن، وعرض برانسون لسمو ولي العهد نظام الهايبرلوب للنقل عالي السرعة الذي يصل المدن ببعضها ويختصر المسافات ، وكشفت فيرجن غالاكتيك لأول مرة عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيز الخدمة التجارية.

كما ونشر مدير مكتب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأستاذ بدر العساكر عبر حسابه على تويتر فيديوهات لأبرز مازاره سموه خلال جولته في أمريكا

أبرز ما شهدته زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية.