الأرصاد السعودية تحذر من الأتربة والغبار اليوم الأثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأثنين من خلال بيان رسمي صادر عنها.

وأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى استمرار العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من مناطق المملكة.

وحددت الأرصاد في تقريرها المناطق التي سوف تتأثر بالغبار والأتربة كالتالي: مناطق الجوف، والحدود الشمالية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا على تلك المناطق.

فيما أصدر جهاز الإنذار المبكر التابعة للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرا لسكان 5 مناطق من أتربة مثارة تحد من مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت جهاز الإنذار المبكر في عدد من التغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المناطق التي سوف تتعرض للغبار والأتربة هي تبوك وحائل والمدينة المنورة والحدود الشمالية والجوف، حيث تتعرض لعوالق ترابية وأتربة مثارة تتسبب في استمرار الرؤية غير الجيدة.