وزارة التعليم تطلق مهرجان "رشاقة" التوعوي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم المنطقة الشرقية بالتعاون صحة المنطقة فعاليات مهرجان "رشاقة".

 ومن المقرر أن يستمر مهرجان "رشاقة" لمدة أربعة أيام للتوعية بالأكل الصحية وكيفية الاهتمام بصحة الأطفال والمراهقين في مختلف المراحل العمرية.

وينتهي مهرجان "رشاقة" الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية يوم الخميس المقبل الموافق 22 مارس الجاري وذلك في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" بالخبر على أن يتم تنظيم مهرجانات مشابهة في عدد من مدن ومحافظات المملكة تحت مظلة وإشراف وزارة التعليم السعودية.

فعاليات المهرجان

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من البرامج والأنشطة ، إضافة إلى معرض تشارك فيه عدة مدارس حكومية وأهلية تحفز على رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الاطفال والمراهقين في السن المدرسي.

ويسعى المهرجان في المقام الأول لرفع الوعي بالمبادرة لدى أولياء الأمور والمجتمع كذلك في سبيل حماية الطلاب الصغار والمراهقين من الأمراض المختلفة كأمراض السمنة والقلب والسكر.

كما يعمل مهرجان "رشاقة" على تقديم فحوصات الوزن والطول وحساب مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم ومستوى السكر بالدم بالإضافة إلى تخصيص ركن صحي لأخصائي التغذية.