الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على 10 مناطق

كشفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة يوم الخميس.

حيث أشارت الأرصاد إلى هطول أمطار رعدية اليوم الخميس على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، وعلى منطقة القصيم، وامتدادها إلى حفر الباطن.

وأكدت الأرصاد السعودية في بيان رسمي صادر عنها أن هناك نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، يحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، والقصيم، ونجران، والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية، وعلى الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة، وسماء غائمة جزئيًّا على تلك المناطق.

وعلى صعيد حالة الطقس على البحر الأحمر أكدت الأرصاد إن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 15-38 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، فيما سيصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وفيما يتعلق بحركة الرياح على الخليج العربي نوهت الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وكان جهاز الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة قد حذر سكان 10 مناطق من أمطار رعدية تبدأ اليوم الخميس وتنتهي الجمعة القادمة في بعض مناطق ومحافظات المملكة.

ويشمل تحذير الأرصاد مناطق تبوك، وحائل، وجازان، والقصيم، والباحة، وعسير، والشرقية، والرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة.

ومن المقرر أن تبدأ الحالة الجوية في مناطق الشرقية والرياض والقصيم في العاشرة من صباح غد الخميس على أن تنتهي في العاشرة من مساء السبت القادم