فعاليات نسائية متنوعة في مهرجان عنيزة الثقافي

تشهد الفعاليات النسائية التي تقام اليوم الأربعاء بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي، ضمن فعاليات مهرجان عنيزة السادس للثقافة، ورشة عمل بعنوان " التقييم الحسي للأغذية ".

الورشة النسائية الخاصة بتقييم الأغذية تقدمها عضو هيئة تدريس بجامعة القصيم، المدربة في تطوير الذات والطب التكاملي سمر المحيميد .

ورشة التقييم الحسي

ومن المقرر أن تتناول الورشة عدة محاور أهمها التعريف بتخصص علوم الغذاء وتغذية الإنسان، وأهمية تخصص علوم الأغذية، والمستهلك والتقييم الحسي والعاملين في مجال التقييم الحسي، وتطبيقات وتجارب على اختبارات التذوق وذلك بحسب تصريحات مديرة المركز المهندسة ندى النزهة.

ورشة "عشر درجات تحت الصفر"

 وأشارت ندى النزهة إلى أن الورشة تتزامن مع عقد ورشة اخرى بعنوان " عشر درجات تحت الصفر " تقدمها المدربة السعودية المعتمدة بالتنمية البشرية وتطوير الذات عواطف حامد البشري، ستتحدث خلالها عن القيمة الصفرية، وقيود المشاعر، والوجهة الأم ، والخطة الشخصية.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المسائية ورشة عمل عن فنون الطبخ بعنوان " فن الطبخ والتقديم " تقدمها المدربة صفاء كمال الهندي، وذلك قبل الانتقال إلى مسرح الشيخ العمودي بمركز الأميرة نورة، حيث تقام أمسية شعرية يشارك فيها كلاً من الشاعرة شقراء مدخلي والشاعرة الدكتورة مها العتيبي.

400 فعالية متنوعة

وكان أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مساء أمس الأول انطلاق مهرجان عنيزة السادس للثقافة، بمشاركة 1000 مشارك من خلال 400 فعالية متنوعة، والمقام بمركز صالح بن صالح الثقافي، بتنظيم من الجمعية الخيرية الصالحية في محافظة عنيزة، بحضور نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، ووكيل محافظة عنيزة سعد السليم، وعدد من رواد الثقافة وأهالي المحافظة، مكرما عددا من رواد الثقافة في افتتاح المهرجان.