تعليم المدينة المنورة يعلن تعليق الدراسة بجميع المدارس

أعلن تعليم المدينة المنورة عن تعليق الدراسة اليوم الأحد 9 / 6 / 1439هـ في مدارسه كافة، ومدارس مكاتب التعليم الخارجية، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، نظراً لهطول الأمطار الغزيرة على المنطقة.

تعليق الدراسة

ويأتي التعليق بناء على التنبيهات المتقدمة التي أوردتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ومثل ذلك التنبيهات من إدارة الدفاع المدني بالمنطقة، عن حالة الطقس، والآثار المترتبة عليها، وضرورة أخذ الحيطة والحذر طوال مدة التنبيه.

وفي سياق متصل أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في الجامعة بما فيها طلاب المسائي وكذلك المعاهد والدور بناء على تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الأجواء الممطرة في منطقة المدينة المنورة وحفاظاً على سلامة الطلاب .

جهود الدفاع المدني

يأتي هذا فيما تلقت مراكز التحكم والتوجيه بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اليوم  1200 اتصال للإبلاغ عن الأضرار التي نتجت عن الحالة المطرية التي شهدتها المدينة المنورة وضواحيها ومحافظات ينبع وبدر والعيص وخيبر والمهد ووادي الفرع .
وباشرت فرق الدفاع المدني تسع بلاغات حوادث إنقاذ محتجزين داخل مركبات  و 20 بلاغ احتجاز مركبات داخل مستنقعات مائية وعدة بلاغات إلتماسات كهربائية وبلاغات دخول مياه داخل منازل حيث طبقت خطط مواجهة الأمطار والسيول بالمنطقة .

تحذير للمواطنين

 كما باشرت الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني مهامها وأعمالها حيث تم تمرير البلاغات الخاصة بتجمعات المياه ودخولها إلى المنازل لأمانة المدينة المنورة والإلتماسات الكهربائية إلى شركة الكهرباء لتعطل محولين تم إصلاحهما في حينها كما باشرت أيضا فرق الهلال الأحمر السعودي البلاغات التي تقع ضمن مهامها وعقدت اللجنة الفورية بالمدينة المنورة واللجان الفرعية بالمحافظات لمتابعة الحالة المطرية .
وقد دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين في وقت سابق إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المنطقة خلال أمس واليوم لورود تنبية متقدم من الهيئة العامة للإرصاد وحماية البيئة بتعرض أجزاء من منطقة المدينة المنورة لفرصة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة التي تستمر على أجزاء من المدينة المنورة وبعض المحافظات .