الأرصاد السعودية تحذر من إستمرار هطول الأمطار الرعدية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث أشارت هيئة الأرصاد السعودية في تقريرها لحالة الطقس اليوم إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية التي تكون مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.

 

ونوهت الأرصاد إلى أن الرياح السطحية المصحوبة بالأتربة سوف تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على عدة أماكن في مدن ومحافظات المملكة.

وأكدت هيئة الأرصاد إلى أن الأمطار ستظل مستمرة على المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، تمتد إلى نجران، بينما تنخفض درجات الحرارة على شمال ووسط المملكة

كما توقعت الأرصاد السعودية في تقريرها الصادر اليوم عن حالة الطقس تكوُّن الضباب في الصباح الباكر على الأجزاء الشمالية للمملكة.

وعلى صعيد حالة الطقس في البحر الأحمر أكدت الأرصاد أن الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي، بسرعة 15- 35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وفيما يتعلق بحالة الطقس على الخليج العربي فتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية، بسرعة 15- 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.