هيئة الترفيه السعودية تعلن عن أكثر من 5000 فعالية في 2018

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن اكتمال استعداداتها لإطلاق روزنامة 2018م وذلك يوم الخميس الموافق 22 فبراير من العام الجاري 2018.

 5000 فعالية ترفيهية

وأشارت هيئة الترفيه السعودية إلى أن روزنامة 2018 سوف تضم أكثر من 5000 فعالية متنوعة، تشتمل على عدد من الفعاليات المتنوعة بين فنية وثقافية وموسيقية وفعاليات التعليم بالترفيه وعدد من المهرجانات المختلفة للعائلات والشباب والأطفال.

وتهدف الهيئة العامة للترفيه التي تعد إحدى الجهات الداعمة لبرنامج جودة الحياة إلى رسم الأهداف والاستراتيجيات التي تسهم في تحقيق بناء وتطوير صناعة الترفيه في المملكة، وذلك من خلال تنويع الفرص الاستثمارية وإيجاد قطاع يتسم بالتنوع والاستدامة.

تحقيق رؤية المملكة 2030

ونوهت الهيئة السعودية إلى أن فعاليتها تعمل على المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الدور الاقتصادي الكبير الذي يلعبه قطاع الترفيه وما له من آثار إيجابية على المساهمة في تنوع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي بشكل سنوي.

وأكدت الهيئة العامة للترفيه أخذها بعين الاعتبار عندما وضعت روزنامة الفعاليات الدولية والمحلية للعام 2018م عدداً من المعايير التي تضمن التنوع والجودة لتناسب اهتمامات جميع شرائح المجتمع وفئاته.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت نيتها إنفاق نحو 36 مليار دولار في إطار رؤية المملكة 2030 على أنشطة هيئة الترفيه السعودية.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه السعودية، عمرو المدني في وقت سابق إن الهيئة وأنشطتها ستوفر أكثر من 114 ألف وظيفة مباشرة، و110 آلاف غير مباشرة، خلال نفس الفترة.