حساب المواطن السعودي يحذر من التلاعب في بيانات الدخل والأسرة

أكد حساب المواطن السعودي اليوم على أنه يتم التحقق من توافق بيانات المسجلين التي تم الإفصاح عنها من خلال مطابقتها مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني معها.

توجيه الدعم لمستحقيه

وأشار حساب المواطن السعودي أن تلك العملية تأتي بهدف التأكد من توجيه الدعم إلى مستحقيه من المواطنين والعائلات المسجلة لدى حساب المواطن.

كما حذر حساب المواطن من عدم الإفصاح عن إجمالي بيانات الدخل للفرد والأسرة مشيرا إلى أن ذلك يؤثر ذلك في الأهلية وقيمة الاستحقاق.

التحقق من البيانات

وأكد برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتم التحقق من توافق بيانات المسجلين المُفصح عنها، مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني معها؛ بهدف التأكد من توجيه الدعم لمستحقيه؛ حيث يؤثر عدم الإفصاح عن إجمالي بيانات الدخل للفرد والأسرة في الأهلية وقيمة الاستحقاق".

وكان برنامج "حساب المواطن" قد كشف من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاصيل إيداع 2.2 مليار ريال والتي تمثل الدفعة الثالثة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر فبراير الجاري.

وكشف مدير البرنامج، المهندس علي بن هادي راجحي إلى أن الأرقام أظهرت حصول 46 % من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 934 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في ثالث دفعات حساب المواطن.

وشملت الدفعة الثالثة من الدعم المصروف في حساب المواطن السعودي قرابة 3.3 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.2 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.6 مليون مستفيد.