جامعة الملك سعود تعلن فتح باب التحويل بين كليات وتخصصات الجامعة

أعلنت جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التحويل الداخلي بين الكليات والتخصصات الأكاديمية في الجامعة السعودية.

وأشارت الجامعة السعودية في بيان رسمي صادر عنها إلى طريقة التحويل الداخلي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438/1439 هـ.

حيث أكدت جامعة الملك سعود إلى أن الطلاب الراغبين في التحويل بين كليات وتخصصات الكلية عليهم الولوج إلى البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي من أجل إدخال رغباتهم.

ونوهت الجامعة السعودية في بيانها الرسمي إلى أن عملية التحويل بين الكليات والتخصصات ستكون من خلال الرابط التالي:

رابط التحويل بين كليات جامعة الملك سعود

كما نوهت جامعة الملك سعود إلى باب التحويل بين التخصصات والكليات سيفتح اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2/6/1439 هـ وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 27/6/1439 هـ.

ونوه بيان الجامعة السعودية إلى أن البوابة الإلكترونية تتيح تقديم طلب التحويل، سواء من كلية إلى أخرى داخل الجامعة أو من تخصص إلى آخر داخل الكلية.

طريقة التحويل بين الكليات

كما شددت جامعة الملك سعود إلى أن الطالب لن يستطيع ابتداء التقديم على التخصص، ما لم يحقق الطالب المعدل المطلوب للتحويل إلى التخصص الذي يرغب فيه.

ومن المقرر أن تقوم الكليات باستعراض ودراسة طلبات التحويل إليها، واتخاذ القرار وفق شروط التحويل الخاصة بكل تخصص وعدد المقاعد المتاحة.

وبعد ذلك يمكن للطالب متابعة الطلب والتأكد من الموافقة على تحويله من خلال بوابة النظام الأكاديمي على موقع جامعة الملك سعود.

وفي حالة رفض طلب طالب التحويل من قبل الكلية، يمكن للطالب أن يقوم بالتقديم على طلب تحويل في تخصص آخر خلال فترة التحويل.