فتح باب التقديم لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين عن فتح باب الترشح للجائزة بفئتيها "المخترعين" و"الموهوبين" في دورتها الخامسة 1439ـ 1440هـ (2018م).

ومن المقرر أن يتم فتح باب الترشح للمواطنين السعوديين اعتبارا  من  يوم الأحد 2 / 6 / 1439هـ الموافق 18 / 2 / 2018، وحتى يوم الخميس 9 / 9 / 1439هـ الموافق 24 / 5 / 2018.

استقبال الترشيحات

وأشارت الأمانة العامة للجائزة أن استقبال الترشيحات سوف يقتصر في التخصصات العلمية والتقنية والابتكارية سواء المقدمة من الأفراد أو الجهات.

ومن المقرر أن يكون التقديم لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلميّة، والتقنيّة والابتكارية، وتنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع لديهم، وتحفيز المواهب والقدرات.

كما تعمل الجائزة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين على تحفيز الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية والابتكار في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، للتحول إلى مجتمع حيوي معرفيّ.

وتركز الجائزة الخاصة بتكريم المخترعين والموهوبين على استثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.

تاريخ الجائزة الكريمة

الجدير بالذكر أن الجائزة منذ استحداثها عام 1431هـ استكملت أربع دورات فاز بها 14 موهوبًا و27 اختراعًا، وقد تم تصنيف الموهوبين من الدورة الرابعة إلى ثلاث فئات عمرية (ما دون 18 عامًا، وما بين 18 – 25 عامًا، وما فوق 25 عامًا) رغبة في إتاحة الفرصة للمواهب الشابة للتنافس على الجائزة؛ حيث تتضمن الجائزة مكافأة مالية وميدالية وشهادة استحقاق.