مركز كوك تشلدرنز يخص أطفال الشرق الأوسط بعلاجاته المتخصصة

 يستعد مركز ’كوك تشلدرنز‘ لنظام الرعاية الصحية، المنظمة الطبية غير الربحية والتي تتخذ من فورت وورث بولاية تكساس مقراً رئيسياً لها، للاحتفال في مارس المقبل بمرور 100 عام على تأسيسه، دأب خلالها على منح لمسة الشفاء للأطفال وإحياء الأمل في حياة العائلات. وفي هذا الإطار، يعتزم المركز توسيع نطاق برنامج المرضى الدوليين المكثف من خلال توفير علاجات متخصصة في تقويم العظام مع رعاية رفيعة المستوى لأطفال الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى التي يتميز فيها، من علم الأعصاب والغدد الصماء وأمراضالدم والأورام إلى أمراض القلب وعلم الوراثة والمسالك البولية.

الرعاية الصحية

وفي سياق الخطوة التعريفية الجديدة، زار وفد من ’كوك تشلدرنز‘ لنظام الرعاية الصحية برفقة مختصين في مجالات طب الأورام والأعصاب وجراحة العظام لدى الأطفال منطقة الخليجالعربي بين 22 و31 يناير والتقى الهيئات المعنية بالصحة والمؤسسات الطبية ونخبة الخبراء الطبيين ودراسوا سبل التعاون الممكنة لتوظيف خدمات المركز المرموقة في علاج وشفاء الأطفال في الشرق الأوسط.

وبفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي، سيتمكن أعضاء الوفد من مخاطبة الأهالي في المنطقة مباشرةً وتزويدهم بالمعلومات والاستشارات اللازمة بشأن الرعاية الطبية رفيعة المستوى للأطفال، وذلك من خلال استضافة جلسات إعلامية بالتعاون مع أبرز الأمهات المدونات في الإمارات العربية المتحدة.

تعزيز صحة الاطفال

وبهذه المناسبة، قالت سينثيا غونزاليس، المدير التنفيذي لخدمات العناية بالمرضى خارج الولايات المتحدة لدى ’كوك تشلدرنز‘ لنظام الرعاية الصحية: "نحن متحمسون لتعريف الأطفال المحتاجين في منطقة الشرق الأوسط بخدماتنا المتخصصة بشكل مباشر مع إضافة علاجات تقويم العظام إلى الرصيد الغني لبرنامج المرضى الدوليين. وبالتالي، المضي قدماً في الوفاء بوعودنا المتمثلة في تعزيز صحة الأطفال من خلال علاج الأمراض والإصابات والوقاية منها".

جهود مثمرة

وأضافت غونزاليس: "يوفر أطباؤنا أفضل العلاجات والتقنيات المتطورة، فيما تتفانى جهات الدعم في اهتمامها بمختلف التفاصيل وتوحيد الجهود لبلورة رؤية قابلة للتنفيذ وتحويلها إلى تأثير ملموس في حياة الأطفال. لدينا فريق متخصص يجيد عدة لغات، بما في ذلك العربية، ويتحلى بوعي كبير على المستوى الإنساني والثقافي مع التزامٍ راسخٍ بإضفاء طابعٍ من الخصوصية إلى تجربة المريض والأسرة والارتقاء بها. حيث يتألف من مواهب مذهلة حائزة على جوائز، وتتميز بحبها الكبير للأطفال وتكريس جهودها خدمةً لصحتهم الوقائية والعلاجية".

يتميز مركز ’كوك تشلدرنز‘ بقربه من مطار دالاس فورت وورث الدولي الذي يتعامل مع أبرز شركات الطيران في الشرق الأوسط مع رحلات جوية مباشرة يومياً. ويوظف المركز فريقاً من المرافقين الشخصيين الذين يتحدثون عدة لغات ومستعدين على مدار الساعة للمساعدة في مختلف مسائل السفر .