الاسكان : الاعلان عن 4 مشاريع سكنية جديدة متنوعة في 3 مدن سعودية

تسعى وزارة الاسكان السعودية من خلال استمرار اطلاق المنتجات السكنية و التمويلية من خلال برنامج " سكني " إلى رفع نسبة التملّك السكني ، و تنظيم و تيسير بيئة إسكانية متوازنة و مستدامة ، و الاسهام في وضع الحلول المناسبة لتوفير السكن الملائم بالجودة و السعر المناسبين لجميع المواطنين و المواطنات ، و في إطار ذلك أعلنت وزارة الإسكان عن بدء إجراءات الحجز في أربعة مشاريع سكنية جديدة في ثلاث مدن سعودية.

الاعلان عن 4 مشاريع سكنية جديدة متنوعة في 3 مدن سعودية  

أعلنت وزارة الإسكان عن بدء إجراءات الحجز في أربعة مشاريع سكنية جديدة عبر برنامج "تحت الإنشاء" بالشراكة مع القطاع الخاص في ثلاث مدن سعودية هي " الدمام، و الأحساء، و جيزان " ، منوهة إلى أنه ضمن مستهدفها لتوفير 300 ألف منتج سكني و تمويلي خلال عام 2018 ، سيتم ضخ المزيد من الوحدات السكنية أمام المواطنين لتحقيق رغباتهم ، و إتاحة الخيارات السكنية المناسبة لهم.

توفير 3636 وحدة سكنية متنوعة

أشارت الوزارة إلى أن المشاريع الجديدة التي تم الإعلان تتضمن توفير 3636 وحدة سكنية متنوعة للمواطنين المسجلين ضمن قوائم الانتظار في المدن المذكورة ، حيث تضم 2667 وحدة " تاون هاوس " في مدينة الدمام ، إضافة إلى 777 شقة سكنية في منطقة جازان ، و192 فيلا بمحافظة الأحساء.

علما بأن الوزارة قد دعت المستفيدين إلى زيارة المعارض و الاطلاع على النماذج السكنية المتاحة لاستكمال حجوزاتهم النهائية.

مميزات المشاريع السكنية الجديدة

أوضحت الوزارة أن المشاريع الجديدة تتضمن المميزات التالية:

- تتميز بمعدلات سعرية تناسب القدرات المالية للمستفيدين ، حيث تتراوح بين 250 ألف إلى 700 ألف ريال.

- تنوع المنتجات السكنية المقدمة ، حيث تضمنت " تاون هاوس ، شقق ، فلل ".

- تتميز المشاريع ببنية تحتية نموذجية متكاملة ، و دعم خدمات الطرق كشبكات الطرق ، و الإنارة ، و الكهرباء ، و المياه ، و الاتصالات ، و الصرف الصحي.

- توفر الخدمات و المرافق العامة ، حيث تتوفر فيها الخدمات الصحية و التعليمية ، و المساحات الخضراء و الحدائق ، و المساجد ، و المدارس ، و الملاعب ، و منصات الترفيه العائلية ، و جميع الخدمات العصرية و الحياتية.

- شددت الوزارة على التزام المطورين بأحدث مواصفات الجودة العالمية في البناء ، و أحدث مواصفات عمليات الإنشاء ، إضافة إلى مجموعة من الضمانات التي ستقدم للمالك (المستفيد) ، كما روعي في التصاميم الهندسية العوامل و الأبعاد الاجتماعية التي تركز على خصوصية كل وحدة سكنية.