سعوديات أبدعن في المجالات العلمية

ابدعت السعوديات في الكثير من المجالات ومنها في المجالات العلمية المختلفة والتي ساهمت بشكل مباشر في اثراء المجالات الطبيه بكل ماهو جديد ومتطور ونالت على اثرها العديد من الجوائز المحلية والعالمية .

 تهاني الأهدل

تميزت تهاني بتخصصها في علم الشيخوخة ، و التي تعد أول سعودية تتخصص في هذا العلم من أمريكا بحصولها على درجة البكالوريوس في علم الشيخوخة من جامعة Towson الأمريكية ، و الذي يهتم بالجوانب البيولوجية والاجتماعية والنفسية لكبار السن.

الدكتوره نوف النمير

تميزت بتخصص برمجة المعلومات الحيوية وعلم الوراثة الجزيئية ، لتضيف الكثير من بحثها العلمي الذي يتمحور حول استباقية توقع الضرر والأمراض الناتجة عن أي طفرة جينية حديثة بغرض فهم طرق علاجية مختلفة لأمراض القلب. كما أن للدكتورة نوف مشاركات علمية عديدة ومشاركتها ضمن وفد وزارة الصحة السعودية في مؤتمر منظمة الصحة العالمية في جنيف 2014  .

الدكتورة نجلاء الردادي

تخصصت في علاج الأورام السرطانية ، و حصلت الأكاديمية بجامعة طيبة على براءة اختراع من مكتب البراءات السعودي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن اختراعها متراكبات جديدة ذات نشاط بيولوجي فعال في علاج بعض الأورام السرطانية وتأثيرها على الحمض النووي.

المبتعثة ريتا العنيزان

تخصصت ريتا في علاج بالخلايا الجذعية لأمراض القلب ، و أحرزت المبتعثة لدراسة الدكتوراه المركز الأول في العلاج بالخلايا الجذعية لأمراض القلب، من جامعة أوكسفورد البريطانية، على مستوى العالم، بحسب تقويم QS للجامعات في العام 2017 ، ويتمحور مجال بحث ريتا العنيزان حول علاج أمراض القلب باستخدام الخلايا الجذعية .

العالمة مرام عبادي

تخصصت العالمة مرام عبادي في الفيزياء الحيوية والتي فازت بجائزة برنامج " زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم 2017 " للشرق الأوسط ، و ركزت في بحثها حول التصوير فائق الدقة لحركة البوليمرات ، على مستوى الجزيء الواحد و نجحت في التقاط صور ثلاثية الأبعاد للحمض النووي ، حيث يمكن أن يستفاد منه في العلوم البيولوجية ، كمرجع بحثي للدارسين .