طالبات جامعة الأميرة نورة يحققن جائزة التميز في مسابقة عالمية

نجحت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بمجموعة من طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في الحصول على جائزة التميز، خلال مشاركتهن في مسابقة (هواوي الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات).
وأقيمت المراحل النهائية من المسابقة التي شهدت مشاركة طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة في مدينة شنزن بالصين مؤخرا.
فعاليات المسابقة شهدت حضور الملحق الثقافي السعودي بالصين الدكتور فهد بن ماجد الشريف وممثلي سفارات وقنصليات الدول المشاركة وعدد من المسؤولين في الصين .
10 دول من الشرق الأوسط
وشهدت المسابقة العالمية مشاركة 13 فريقا من 10 دول بالشرق الأوسط ،واقيمت فعاليات المسابقة على عدة مراحل حيث بدأت المرحلة الأولى بالتسجيل، ثم مرحلة اجتياز اختبار الشركة لدخول المرحلة الثالثة على مستوى جامعات المملكة.
ونجحت طالبات جامعة الأميرة نورة الفوز في الفوز بالمراكز الأولى مما أدى إلى تأهلهن للمرحلة النهائية في الصين، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في المسابقة 10285 طالبا من 121 مؤسسة تعليمية.
إتاحة الفرصة للمواهب السعودية
وتأتي مشاركة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المسابقة من منطلق إتاحة الفرصة لاكتشاف مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم، وتوفير فرص تدريبية لهم وتعزيز روح المنافسة بينهم وابتكار سيناريوهات عملية تحاكي الواقع وفي معامل حقيقية من أجل إيجاد طرق لحل مشاكل معقدة متعلقة بالحوسبة السحابية والشبكات وتقنية المعلومات .