نصائح هامة من الجوازات السعودية للمواطنين قبل السفر إلى خارج المملكة

كشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن عدد من النصائح الهامة للمواطنين السعوديين قبل السفر إلى خارج المملكة.

ونشرت مديرية الجوازات السعودية فيديوجراف توعوي من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تكشف فيها عن النصائح التي يجب أن يحرص المواطنين السعوديين إتباعها قبل السفر خارج الديار.

نصائح الجوازات السعودية

وبدأت مديرية الجوازات السعودية نصائحها التي وجهتها إلى المواطنين بضرورة تسجيل جواز السفر في سفارة المملكة في البلد المسافر إليه عند الوصول.

وأشارت الجوازات السعودية إلى أهمية الحفاظ على جواز السفر من الضياع ووضعه في مكان آمن عند التنقل في المدن سافر لها المواطن السعودي سواء بغرض السياحة أو العمل.

وأكدت الجوازات أن جواز السفر هو الهوية الرسمية للمواطن في الخارج مع ضرورة الإنتباه إلى تاريخ إنتهاء جواز السفر وأن لا تتجاوز فترة الصلاحية 6 أشهر على الأقل.

جواز سفر مستقل

ويفضل أن يكون لكل شخص من المسافرين السعوديين خارج المملكة جواز سفر مستقل لأنّ المرافق لا يجوز سفره بدون صاحب الجواز ذاته.

ونوهت الجوازات السعودية إلى ضرورة قيام المواطن السعودي بالاحتفاظ بصورة للجواز على الهاتف وصورة مطبوعة تحسبًا لأي ظرف.

كما نصحت الجوازات السعودية المقيمين بضرورة الانتباه لتاريخ الخروج والعودة في جواز السفر وذلك مع ضرورة العودة إلى المملكة قبل انتهاء التأشيرة.

وأشارت  مديرية الجوازات السعودية  إلى الفيديو توعوي الذي نشرته بأن السيارة والأدراج ليسوا بالأماكن الآمنة لحفظ جواز السفر.