خبير أرصاد سعودي يكشف توقعاته لطقس المملكة في إجازة نصف العام

كشف خبير الأرصاد وعضو تسمية الحالات المناخية عبد العزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال إجازة الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية.

 

الأجواء في الرياض

حيث أكد عضو تسمية الحالات المناخية عبد العزيز الحصيني أن الأجواء في منطقة الرياض تعد هي الأفضل من ناحية صفاء الأجواء يليها منطقة القصيم ثم المنطقة الشرقية وحائل.

ويلي تلك المدن السعودية في صفاء الأجواء كل من مكة المكرمة وبعدها المدينة المنورة ثم الجوف والحدود الشمالية فيما تكون تبوك هي الأقل من ناحية صفاء الأجواء.

وقال الحصيني في عدد من التغريدات التي نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الأجواء المتوقعة لإجازة منتصف الفصل الدراسي للعام ١٤٣٩هـ سوف تكون كالتالي: الحرارة الشمالية والوسطى والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية معتدلة نهاراً  باردة ليلاً تتراوح الحرارة الصغرى ما بين  " ٣ الى ١٠" و العظمى  " ١٧ الى ٢٧" مئوية.

وأضاف الحصيني في تغريدة أخرى: "المنطقة الشمالية والوسطى والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية معتدلة نهارًا باردة ليلًا تراوح الحرارة الصغرى بين "3 و10 درجات" أما العظمى فتراوح بين"17 و27 درجة".

حركة الرياح

وقال خبير الأرصاد السعودي الحصيني أن الرياح المتوقعة سوف تكون من خفيفة الى متوسطة على معظم المناطق في إجازة منتصف الفصل الأولى ١٤٣٩هـ قد تثير الغبار من خفيف الى متوسط خارج المدن على أجزاء من مكة والمدينة وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والشرقية والقصيم.

بينما من المتوقع أن تكون مدينة الرياض والمدن المجاورة لها في منأى عن الغبار عدا نهاية الإجازة بحسب تصريحات خبير الأرصاد السعودي عبد العزيز الحصيني.